• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الحارسان شتيجن وكورتوا أكبر فائزين من السوبر الاسباني

هاى كورة – استفاد الحارسان تير شتيجن و تيبو كورتوا كثيرا من كاس السوبر الاسباني التي تقام على ملعب الملك فهد بالمملكة العربية السعودية .

و رغم ان ترسانة النجوم التي يمتلك كل فريق من الفرق الاربعة المشاركة و خاصة الغريمين برشلونة و ريال مدريد إلا ان الحارسين الالماني و البلجيكي خطف الاضواء و كل واحد منهما كان نجم  احد مبارتي الدور قبل النهائي و مرشحان ليكونا نجما الدور النهائي .

و استغل الحارسان بلوغ مبارتي الدور قبل النهائي لركلات الترجيح ليعززا مكانتهما في فريقيهما و دورهما الهام في النتائج المحققة مثلما صرح به الحارس البلجيكي غداة تتويجه زميله الفرنسي كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية حيث اكد انه بدون تألقه امام ليفربول في نهائي رابطة ابطال اوروبا لم يكن لريال مدريد ان يتوج بلقبها .

و قدم كورتوا عرضا جيدا ضد فالانسيا و كان مفتاح تأهل ريال مدريد للنهائي بعدد من التصديات و بتصديه لركلة الترجيح التي سددها جايا ليكون نجم المباراة التي شهدت حالة تفوق لفالانسيا في فترا كثيرة .

و بدوره شتيجن كان نجم مباراة برشلونة و ريال بيتيس و ساهم في تأهل البارصا بتصدياته خلال المباراة و بتصديه لركلتين من الركلات الاربع الترجيحية .

و ما يمكن استنتاجه من مبارتي نصف نهائي السوبر الاسباني ان برشلونة و ريال مدريد لم يكن ليتأهلا للنهائي لخوض اول كلاسيكو رسمي بينهما خارج اسبانيا لولا براعة حارسيهما و الامر نفسه ينطبق على بقية مشوارهما في الدوري الاسباني و كاس الملك و مشوارهما القاري في دوري الابطال و الدوري الاوروبي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024