• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تفوق تاريخي كبير لريال مدريد على برشلونة في كأس السوبر الاسباني

هاى كورة – يخوض الغريمان ريال مدريد و برشلونة الاحد القادم على ملعب الملك فهد بالمملكة العربية السعودية اول كلاسيكو رسمي بينهما في نهائي كاس السوبر الاسباني .

و قبل نزال الاحد سبق للغريمين و ان تقابلا على كاس السوبر الاسباني سبع مرات منذ اطلاقها عام 1982.

و يمتلك النادي الملكي تفوقا شاسعا على غريمه في تاريخ المواجهات السابقة السبعة بينهما على كاس السوبر بعدما فاز ست مرات مقابل مرة واحدة لبرشلونة.

و يعود اول لقاء بين الغريمين في هذه المسابقة الى عام 1988 حيث توج ريال مدريد بطلا لليغا بينما نال برشلونة كاس الملك و فاز الريال بالسوبر بثلاثة اهداف لهدفين في مجموع المبارتين .

ثم تقابلا مجددا عام 1990 و عاد التتويج مجددا للريال بعدما اكتسح غريمه ذهابا و ايابا بخمسة اهداف لهدف واحد في مجموع المبارتين .

ثم تقابلا عام 1993 و عزز الملكي تفوقه بعدما فاز بأربعة اهداف لهدفين في مجموع المبارتين .

و عاد الغريمان ليلتقيا في السوبر صيف العام 1997 في كلاسيكو مثير ذهابا و ايابا و انتهى بتتويج الريال بعدما فاز بخمسة اهداف لثلاثة .

و غاب كلاسيكو السوبر الاسباني عن الغريمين بعدها بسنوات حتى عاد بإثارة اكثر عام 2011 عندما كان برشلونة في اوج تالقه و قوته خلال نسخة المدرب بيب جوارارديولا امام الريال الجريح طبعة المدرب البرتغالي خوسي مورينيو ، و وقتها عاد الفوز لأول مرة لبرشلونة بخمسة اهداف لأربعة في اجمالي المبارتين .

و في العام الموالي استعاد الريال السوبر من غريمه بعدما تفوق عليه بفارق الاهداف المسجلة خارج الديار حيث تعادلا في مجموع المبارتين بأربعة اهداف لكل فريق

و تعود اخر نسخة للكلاسيكو في كاس السوبر الاسباني للعام 2017 و انتهى بفوز الريال ذهابا و ايابا بخمسة اهداف لهدف واحد في مجموع المواجهتين.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024