• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مرور تسعة أعوام على انتقال رياض محرز من لوهافر إلى ليستر سيتي

هاى كورة – قبل تسعة اعوام من اليوم غادر النجم الجزائري الجناح رياض محرز الدوري الفرنسي اين كان يلعب لنادي لوهافر لينتقل الى الدوري الانجليزي الممتاز للعب تحت راية نادي ليستر سيتي  في صفقة لم تكلف سوى 500 الف اورو شهدها الميركاتو الشتوي لشهر يناير 2014.

و عند انتقاله الى ليستر سيتي كان محرز اسما مغمورا قبل ان يصبح اشهر من نار على علم في الدوري الانجليزي بعدها بعامين عندما قاد الفريق لتحقيق انجاز تاريخي بتتويجه بلقب المسابقة للمرة الاولى.

و استمر محرز مع ليستر سيتي حتى الميركاتو الصيفي للعام 2018 حيث نجح مانشستر سيتي في التعاقد معه مقابل 68 مليون اورو تحت تاثير رغبته في اللعب تحت امرة المدرب الاسباني بيب جوارديولا .و يمتلك محرز عقدا مع السيتي يمتد حتى العام 2025.

و خلال تجربته الانجليزية حقق محرز القابا و جوائز بالجملة منها تتويجه بجائزة افضل لاعب في الدوري الممتاز عام 2016 كما توج بلقب الدوري اربع مرات كما حصل مع السيتي على ثلاثة القاب لكاس الرابطة و لقبا واحدا لكاس الاتحاد و لقبين للدرع الخيرية .

و ساهم محرز اسهاما كبيرا في بلوغ مانشستر سيتي نهائي رابطة ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه عام 2021 .

و حقق محرز ارقام خرافية جعلته يستحق لقب فخر العرب بعدما سجل و صنع 119 هدفا خلال 211 مباراة مع مانشستر سيتي بينما مع ليستر سيتي سجل و صنع 86 هدفا خلال 179 مباراة و يحسب لمحرز ان اغلب اهدافه كانت حاسمة لنتائج مباريات فريقه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024