• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو اللاعب الوحيد الفائز ثلاث مرات على التوالي بلقب البريميرليج و الشامبيونزليج

يحق للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي ان يفتخر بانجاز تاريخي لم ينجح غيره في تحقيقه حتى غريمه المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان .

و نجح رونالدو في التتويج ثلاث مرات على التوالي بلقب مسابقتي الدوري الانجليزي الممتاز و دوري ابطال اوروبا و مع فريقين مختلفين .

و توج رونالدو بطلا للدوري الانجليزي الممتاز بألوان مانشستر يونايتد في 2007 و 2008 و 2009 ثم انتقل الى ريال مدريد و حقق معه تاج صاحبة الاذنين اربع مرات ثلاثة منها كانت متتالية في 2016 و 2017 و 2018 قبل ان يتركه لينتقل الى جوفنتوس .

و فضلا عن تألق رونالدو و اسهامه في تحقيق الثلاثية المتتالية المحلية  مع اليونايتد ثم الثلاثية المتتالية القارية مع اللريال فان الحظ كان بجانبه في كلا الانجازين ، فمع اليونايتد جاء الانجاز بعد ثلاثة اعوام من انضمامه للفريق قضاها المدرب السير اليكس فيرغسون في اعادة بنائه و تجهيزه حتى بلغ اوجه في الموسم 2006 -2007.

و مع الريال تزامن انجاز رونالدو مع توهج الفريق قاريا و تركيزه على المسابقة الاوروبية تحت اشراف المدرب زين الدين زيدان في اول تجربة له رمى خلالها بكل ثقله لإثبات نفسه كمدرب صاحب كعب عالية .

و كان بإمكان ميسي الن يحقق انجازا تاريخيا افضل من انجاز رونالدو لو لا اصطدامه بخطة المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو  الذي حرم ميسي و فريقه برشلونة من الاحتفاظ بتاج دوري ابطال اوروبا عام 2010 عندما كان مدربا للانتر .

و لو كتب لبرشلونة و توج بتاج صاحبة الاذنين عام 2010 لنجح ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية و لقب الدوري الاسباني و لقب دوري ابطال اوروبا ثلاثة مواسم على التوالي في 2009 و 2010 و 2011.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024