• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هو أغلى لاعب في العالم حاليا .. رونالدو أم بيلينجهام ؟!

هاي كورة – ازدادت اسعار اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى في السنوات القليلة الماضية بشكل مذهل فبعد أن سيطر رونالدو و ميسي على السنوات العشر المنصرمة ظهر عدة لاعبين شباب مميزين بإمكانهم قيادة مستقبل كرة القدم الأوروبية في قادم السنوات .

مركز CIES المتخصص في الاحصاء الرياضي ، جعل جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند الألماني هو أغلى لاعب في العالم بقيمة ٢٠٨ مليون يورو يليه فِل فودين لاعب مانشستر سيتي الانجليزي بقيمة ٢٠٠.٥ مليون يورو أعلى من كيليان مبابي و فينيسيوس جونيور الذي جاء إلى ريال مدريد بسعر ٤٥ مليون ثم حقق مختلف المسابقات .

منطقيا فِل فودين لم يقدم الدليل الكافي في السنوات الماضية حتى يتم وضعه في خانة ثاني أغلى لاعب في العالم و لم يحصل على مسابقة دوري أبطال أوروبا و لا يشارك مع منتخب بلاده بصفة أساسية في حين فينيسيوس جونيور حقق اللقب القاري و المحلي مع ريال مدريد و مبابي الذي وصل مرتين متتاليتين إلى نهائي كأس العالم و فاز بنسخة ٢٠١٨ .

و بالنظر إلى أن كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي يتقاضى أعلى أجر في العالم للاعب كرة قدم حيث يحصل على ٢١٤ مليون يورو في الموسم الواحد و الغريب أنه لم يتم يتواجد في القائمة وهو الذي حصل مسبقا على جميع البطولات المحلية والأوروبية .

وبناءا على التقرير إحتل الثنائي بيدري و جافي لاعبا برشلونة المركز السادس و السابع بقيمة ١٧٠ مليون يورو و ١٤٧.٦ مليون على الترتيب دون أن يحصلا على اي بطولة مع النادي أو منتخب إسبانيا .

أسعار اللاعبين حاليا متضاربة و غير ثابتة ، و جميع ما يتم تداوله حاليا أرقام خاصة بإحصائيات الصحف العالمية و الأوروبية و بناءا على استفتاءات يتم من خلالها اختيار افضل لاعب و أعلى قيمة حسب تصويت الجمهور وقد تبالغ أحيانا الصحف الإنجليزية في أسعار لاعبيها كما يرى البعض من الجماهير .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024