• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المتعة مطلوبة لكن التوازن لغة الفوز بالبطولات

هاي كورة – الكرة الهجومية بلا شك هي كرة ينتظرها القاصي والداني في المباريات للاستمتاع بها حيث لا تعد الطرق الدفاعية من الأنماط التي تسبب المتعة لجماهير الساحرة المستديرة ولكن ماذا عن التوازن ؟ فهو اللغة الأنسب التي يجب أن تتحدثها كرة القدم مع كل فريق يبحث عن البطولة .

برشلونة مع تشافي هو فريق يعمل على اللعب بشكل هجومي مع إتاحة العديد من الفرص للتسجيل دونما أهداف تترجم كافة الفرص كما أنه في ذات الوقت لا يمنح المزيد من الاهتمام للجوانب الدفاعية للتشكيلة ، وهو ما يجعل دفاع برشلونة يظهر بشكل مهترئ مع كل مباراة .

الوضع كان مماثلًا في أخر مباريات الفريق أمام إنترسيتي في الدور الـ 32 من الكأس ، الكرة الهجومية حاضرة والفرص متاحة والتسجيل ليس في أفضل معدلاته لغياب التركيز وبنظرة للخطوط الخلفية فسنجد مأساة خطة تشافي متمثلة في غياب الجانب الخططي الدفاعي حيث سنرى في الهدف الثالث لإنتر سيتي على سبيل المثال لاعب وحيد من برشلونة في مرتدة من قبل الخصم يحاول النظر من حوله فلم يجد بجانبه على اليسار سوى لاعب آخر من إنتر سيتي .. فأين هي دفاعات برشلونة في تلك اللقطة ومثلها العديد من اللقطات المتكررة في المباريات تحت قيادة تشافي ؟ المتعة مطلوبة ولكن ليس على حساب أداء ونتائج المباريات .. وهي الرسالة التي يجب أن يستوعبها تشافي قبل فوات الأوان .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024