• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ارسنال لا يزال يحتفظ ببصمة فينجر حتى و هو تحت اشراف ارتيتا

هاى كورة – لا تزال بصمة المدرب الفرنسي ارسين فينجر حاضرة على اداء و اسلوب لاعبي نادي ارسنال في مبارياته و هو تحت اشراف المدرب الاسباني ميكيل ارتيتا رغم مرور اكثر من اربعة اعوام من ترك النادي اللندني .

و يبدو ان ارث فينجر مع الارسنال يأبى الزوال بعدما بقي يشرف على تدريبه خلال 22 عاما بين 1996 و 2018 و تمكن من زرع ثقافته التكتيكية في الفريق الذي توارثها من جيل لآخر حتى بعد رحيله .

و  عودة الى مباريات الارسنال طبعة المدرب ارتيتا في الموسم سيلاحظ الجميع انه لا يزال يلعب بأسلوب فينجر خاصة ما يتعلق بالتمريرات القصيرة بين اللاعبين و السيطرة على المساحات الضيقة قرب مرمى المنافس و التوغل من العمق و من الجناحين لتشتيت تركيز المنافس و تجهيز الكرة و هي امام منطقة الستة امتار حيث يجب ان يكون هناك لاعبا ينتظرها .

و يبدو ان ارتيتا نفسه تأثر بأسلوب لعب مدربه الاسبق فينجر الذي اشرف على تدريبه خلال 150 مباراة عندما كان يحمل الوان الارسنال و هو اسلوب يضمن امتاع الجانرز بل و يمنحه اكثر الفرصة لتجاوز المنافس مهما كانت قوته و حتى و ان تأخر التسجيل و هو ما وقف عليه الجانرز في مواجهة نيوكاسل حيث كان بإمكان الارسنال حسمها في الرمق الاخير بعد 90 دقيقة من الهيمنة و صناعة فرص هجومية كثيرة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024