• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي و مبابي يعتليان عرش مملكة الهدافين  في عالم عام 2022

اعتلى المهاجمان الارجنتيني ليونيل ميسي و الفرنسي كيليان مبابي نجمي باريس سان جيرمان عرش مملكة الهدافين في العالم خلال العام المنقضي 2022 و مرشحان للاستمرار خلال العام الحالي 2023 .

و تفوق الارجنتيني في صناعة الاهداف بينما تفوق الفرنسي في تسجيل الاهداف و هو ما جعلهما يخوضان صراعا قويا في المونديال من اجل جائزة الحذاء الذهبي للبطولة التي اقيمت في قطر و نالها مبابي .

و تصدر ميسي ترتيب صناع الاهداف برصيد 30 اسيست منهم ثلاث في المونديال القطري لصالح منتخب بلاده الارجنتين  ، و تفوق ميسي على المايسترو البلجيكي كيفين دي بروينه نجم مانشستر سيتي الذي حل ثانيا بفارق تمريرتين و تلاهما البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان برصيد 23 تمريرة ثم مبابي الذي ابدع هو الاخر في صناعة الاهداف مع منتخب فرنسا و نادي باريس سان جيرمان حيث وصل عداده الى 21 اسيست.

اما مبابي فتصدر ترتيب الهدافين تسجيلا برصيد 56 هدفا سجلهم مع الباريسي و مع منتخب الديوك منهم ثمانية اهداف سجلهم في المونديال خاصة الهاتريك في المباراة النهائية .و حل خلفه المهاجم النرويجي ارلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الذي سجل في العام المنصرم 46 هدفا غالبيتها لصالح ناديه حيث غاب عن المونديال ، و تلاه ثالثا البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة الذي سجل 42 هدفا .

و ضمت قائمة العشرة الاوائل اسم المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول بعدما وقع 29 هدفا لصالح ناديه و منتخب مصر .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024