• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الاسطورة السير اليكس فيرغسون يحتفل بعيد ميلاده ال81 تزامنا مع عودة مانشستر يونايتد للانتصارات

احتفل السير اليكس فيرغسون المدرب الاسطوري لنادي مانشستر يونايتد بعيد ميلاده ال81 الذي يصادف اليوم الاخير من السنة حيث ولد في العام 1941 و من محاسن الصدف ان عيد ميلاده لهذا العام يتزامن مع عودة ناديه مانشستر يونايتد لسكة الانتصارات في الدوري الانجليزي الممتاز حتى و ان كان لا يزال بعيد عن مركز الصدارة الذي يحتلها ارسنال .

و تولى فيرغسون تدريب مانشستر يونايتد اواخر العام 1986 في اول تجربة له خارج بلاده اسكتلندا و في اخر تجربلة له قبل الاعتزال حيث بقي على راس الجهاز الفني لليونايتد حتى اعتزل بنهاية الموسم 2012-2013.

و حظي فيرغسون باكبر فرصة بين المدربين في العالم اذ رغم صيام اليونايتد عن التتويج إلا ان ادارة النادي احتفظت به حتى بدا يقطف ثمار سياسته و عمله مع بداية التسعينات عندما توج بلقب كاس اوروبا ابطال الكؤوس عام 1991 على حساب برشلونة.

و اعتزل فيرغسون التدريب بعدما قاد مانشستر يونايتد لإحراز 38 لقبا من مختلف البطولات المحلية و الخارجية بينهم لقبين لدوري ابطال اوروبا كما حقق انجاز الثلاثية عام 1999  ، و جعل من مانشستر يونايتد اقوى مافس على تاج الدوري الانجليزي الممتاز بعدما سجل رقما قياسيا في الفوز به حيث ناله 13 مرة .

و تأكد الجميع من نجاحه و من بصماته على اليونايتد بعد اعتزاله حيث ترك فراغا حتى الان و عجز جميع المدربين الذين تولوا تدريب الفريق في سده  في انتظار ما ستسفر عنه تجربة الهولندي تين هاج.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024