• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ليونيل ميسي الاجدر بجائزة الكرة الذهبية السوبر

نشر موقع ريديت ترتيب اللاعبين اصحاب المراكز الثلاثين  الخاص بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول في نسختها السوبر مرة كل ثلاثين عاما حيث منحت اول نسخة منها عام 1989 و نالها الاسطورة الفريدو دي ستيفانو كونه يحمل الجنسية الاسبانية بعدما تفوق على الفرنسي ميشيل بلاتيني و الهولندي يوهان كرويف.

و  تعالت الكثير من الاصوات تطالب المجلة الفرنسية بمنح النسخة الثانية من الكرة الذهبية السوبر للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كاس العالم قطر 2022 خاصة انه يتمتع بالجنسية الاسبانية كون الجائزة لا تمنح إلا للأوروبيين.

و حسب موقع ريديت فان ميسي يتصدر ترتيب اللاعبين الاجدر بجائزة الكرة الذهبية السوبر اعتمادا على مقياس حضورهم في ترتيب جائزة الكرة الذهبية العادية السنوية خلال الاعوام الثلاثين المنصرمة أي منذ العام 1992.

و  توج ميسي بالكرة الذهبية سبع مرات كما نال مركز الوصافة مرات عديدة و كان ضمن المرشحين العشرة على مدار اكثر من عشرة اعوام  و هو ما يجعله الاجدر و الاحق بالكرة الذهبية السوبر تمام مثلما كان دي ستيفانو اجدر من بلاتيني و كرويف .

حل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلف ميسي ثانيا بعدما نال الكرة الذهبية العادية خمس مرات و الوصافة و الترشيح مرات كثيرة .

و ضمت لائحة المراكز الثلاثين عدد كبيرا من اللاعبين منهم 19 لاعبا توجوا مرة على الاقل بالكرة الذهبية السنوية على غرار ماركو فان باستن و روبرتو باجيو و اسماء اخرى مثل باولو مالديني و محمد صلاح  و لويس سواريز و نيمار .

و اثار التصنيف جدلا بين عشاق المستديرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير ان الجدل استثنى ميسي و رونالدو حيث بدا و كان هناك توافق على ان احدهما يستحق الكرة الذهبية السوبر بعدما هيمنا عليها خلال عشرة اعوام على التوالي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024