بيليه في عزه كان قريب جدا من ريال مدريد - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بيليه في عزه كان قريب جدا من ريال مدريد

هاي كورة_ بعد وفاة بيليه ظهرت الحكاية حول مسيرته العظيمة فعندما ظهر بيليه مع منتخب البرازيل 1958 كان نقلة نوعية ضخمة في عالم كرة القدم وعلى الرغم من ذلك التألق لكنه لم يلعب في أوروبا.

يعتقد الكثيرون إن بيليه لم يكن جذابا للفرق الأوروبية ولكن هذا ليس صحيح ففي كل موسم كان يحاول ريال مدريد وفرق ميلانو أغنى فرق في أوروبا في هذا الوقت التعاقد معهم لكنه كان يرفض.

بيليه كان يقول إنه يحب والدته التي كانت تصنع له الرز مع الفاصوليا التي كان يحبها كما إنه يحب البرازيل حيث الشاطيء ودرجة الحرارة الجيدة .

في يونيو 1959 تقابل سانتوس ضد ريال مدريد في ملعب شمارتين الذي سمي فيما بعد بإسم سانتياجو بيرنابو ووقتها الماركا تحدث مع بيليه الذي كان منفتحا أكثر لفكرة الإحتراف حينها حيث قال “أنا محترف ، سألعب حيث يدفعون لي أكثر” ولكن بيرنابو أجل الفكرة حينها لأنه كان يخشى على بيليه أن لايكون ناضجا بمايكفي لحمل لواء ريال مدريد بعد دي ستيفانو لتنتهي فرضية إنتقال بيليه لريال مدريد الذي فضل البقاء في البرازيل لأن الدوري البرازيلي حينها كان قويا جدا كما إن البرازيل رفضت خروج اللاعب من الدوري لأنه كان ثروة قومية للدولة والشعب




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2023
13