• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة واحدة تختزل جميع الارقام القياسية التي حققها ميسي في نسخة قطر من  المونديال

ترك المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي بصمته على مونديال قطر 2022 و كأنه اللاعب الوحيد الذي شارك في هذه الدورة التي انتهت بتتويجه و منتخب بلاده بلقب كاس العالم .

و نجح ميسي في تحقيق و تسجيل تسعة ارقام قياسية خلال المونديال العربي استعرضها موقع بليتشر ريبورت في صورة واحدة تختزل  حضوره في الدورة.

و ازاح ميسي العديد من الاسماء لأساطير من ارشيف المونديال ليحل محلهم فأصبح اللاعب الاكثر خوضا للمباريات في نهائيات كاس العالم برصيد 26 مباراة على حساب الالماني لوثر ماتيوس.

كما ازاح اسم المهاجم الاسبق للمنتخب الارجنتيني غابرييل باتيستوتا كأفضل هداف في تاريخ التانغو بالمونديال بتوقيعه 13 هدفا خلال الدورات الخمس التي شارك فيها .

كما اصبح ميسي اول لاعب في تاريخ المونديال ينجح في صناعة هدف على الاقل خلال خمس دورات متتالية من المسابقة العالمية بعدما ساهم في التسجيل في نسخة 2006 و 2010 و 2014 و 2018 و 2022.

و اصبح ميسي ايضا اصغر لاعب و اكبر يجمع بين تسجيل هدف و تقدم تمريرة حاسمة في مباراة واحدة من نهائيات كاس العالم حيث فعلها ضد منتخب صربيا في مشاركته الاولى عام 2006 و هو في ال18 عاما  و في نسخة قطر و هو في ال35 عاما  ضد المكسيك .

و بات ميسي الاكثر خوضا للمباريات في نهائيات المونديال و هو يحمل شارة الكابتن برصيد 19 مباراة و صاحب اطول مدة زمنية في الملعب 2314 دقيقة .

كما يعد ميسي بداية من مونديال قطر 2022 اللاعب الاكثر تهديفا تسجيلا و صناعة برصيد 21 هدفا.

و اصبح ميسي اول لاعب ينجح في تسجيل هدف على الاقل في جميع مباريات الادوار الاقصائية من  المونديال خلال دورة واحدة بعدما سجل ضد استراليا و هولندا و كرواتيا و فرنسا .

و استغل ميسي المونديال لزيادة شعبيته و حضوره في منابر التواصل الاجتماعي حيث اصبح الاكثر متابعة على انستاغرام.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024