• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الارجنتين و فرنسا.. نهائي المونديال الحلم الذي تمناه العالم في مكسيكو تحقق في قطر

هاى كورة – قبل انطلاق منافسات مونديال مكسيكو 1986 كان جل عشاق المستديرة يتمنون ان يكون النهائي بين المنتخبين الارجنتيني و نظيره الفرنسي ، و الحقيقة انهم كانوا يتمنون هذا النهائي لمشاهدة مواجهة رسمية مباشرة تجمع النجمين دييغو مارادونا و ميشيل بلاتيني في اول مواجهة بينهما تجمعهما على مستوى المنتخبين في نهائيات كاس العالم .

و كان مارادونا و بلاتيني وقتها يلعبان معا في الدوري الايطالي اقوى دوري في العالم حينها ، حيث كان الارجنتيني يحمل الوان نابولي بينما يدافع الفرنسي عن الوان يوفنتوس و الحرب الكلامية بينهما اشتعلت في اول موسم لهما 1984-1985  على خلفية تصريح لبلاتيني وصف فيه مارادونا بالوحش فرد عليه الاخير بنفس النعت .

و تقابلا المنتخبان قبل المونديال في مباراة اعدادية انتهت بفوز الديوك غير انه لم يكتب لهما ان يلتقيان في نهائي المونديال بعدما خرجت فرنسا من الدور قبل النهائي بخسارتها من المانيا الغربية  بينما صعدت الارجنتين للنهائي و توجت مع مارادونا باللقب العالمي و عاد مارادونا الى نابولي ليصفي حسابه مع بلاتيني فخطف منه تاج الكالتشيو.

و بعد 36 عاما ها هو القدر يكتب للمنتخبين الارجنتيني و الفرنسي ان يلتقيا للمرة الاولى في نهائي كاس العالم في مواجهة مباشرة بين نجميهما ليونيل ميسي و كيليان مبابي .

و رغم ان ميسي و مبابي يلعبان معا في نادي باريس سان جيرمان إلا ان العلاقة بينهما ليست جيدة و نهائي المونديال سيكون فرصة لهما لتصفية حسابات غرف  ملابس حديقة الامراء بعد انحياز الارجنتيني لنيمار على حساب الفرنسي .

و ان كان نهائي مونديال مكسيكو 1986 قد اظهر اللاعب الافضل في العالم بين مارادونا و بلاتيني فان نهائي مونديال قطر 2022 سيكشف عن هوية اللاعب المتكامل هل هو ميسي اما مبابي ام كريستيانو رونالدو .

و مما يزيد من حدة المنافسة  و يرفعها الى درجة الصراع في نهائي مونديال قطر هو انه لن يقتصر على تاج البطولة فحسب بل ان ميسي و مبابي يتنافسان على جائزتي الحذاء الذهبي كأحسن هداف للبطولة حيث يخوضان النزال و كل واحد منهما سجل خمسة اهداف مع افضلية لميسي الذي صنع ثلاثة اهداف مقابل هدفين لمبابي ، و جائزة افضل لاعب في البطولة حيث يبدو ميسي قد حسمها بعرضه الخرافي في مباراة كرواتيا في الدور قبل النهائي اضافة الى جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام 2022-2023 اذ ان المتوج بلقب كاس العالم سيكون الاوفر حظا لنيلها .

و رغم قوة و عراقة المنتخبين الارجنتيني و الفرنسي سواء في المونديال او في مسابقات اخرى و رغم ان كل واحد منهم يضم عدد هام من النجوم و الاسماء الوازنة إلا ان العالم كله يريد اختصار المنتخبين في اسمين لا ثالث لهما ميسي من جهة الارجنتين و مبابي من جانب فرنسا تماما مثلما اختصر ارجنتين و فرنسا 1986 في مارادونا و بلاتيني .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024