• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مباراة المغرب تكشف أهمية تواجد رابيو في وسط ميدان فرنسا

هاى كورة – رغم ان المنتخب الفرنسي نجح في تجاوز العقبة المغربية و التاهل لنهائي مونديال قطر إلا ان خط وسطه ظهر اقل قوة  السبب غياب اللاعب ادريان رابيو الذي تعرض لوعكة صحية اجبرت المدرب ديدي ديشامب على استبعاده.

و اظهرت المواجهة امام اسود الاطلس اهمية تواجد رابيو في خط وسط الديكة سواء للقيام لتحصين الخط الخلفي او لتعزيز القاطرة الامامية .

و تألق  رابيو بشكل ملفت منذ المباراة الاولى ضد منتخب استراليا عندما سجل هدفا و صنع اخرا و في المباريات الموالية شكل تواجده و تألقه نقطة قوة الفريق الفرنسي مما جعل المدرب ديشامب لا يستبدله سوى في المباراة ضد تونس التي لم تكن لنتيجتها أي تأثير على ترتيب الديوك في دور المجموعات .

و حتى عندما لم يسجل رابيو فانه ادى دورا هاما في صناعة الفرصة الهجومية او في قطع هجمات المنافس حيث يمتلك طاقة بدنية عالية و تركيز ذهني كبير فضلا عن برودة اعصابه مما جعله يتجنب البطاقات بلونيها رغم احتكاكه المتكرر مع لاعبي الفرق المنافسة .

و في حال تعافى رابيو و استعاده المنتخب الفرنسي فان حظوظ الاخير في الفوز على الارجنتين ستزيد كثيرا في حين ان غيابه سيمنح الارجنتين فرص للوصول بسهولة الى مرمى هوغو لوريس مثلما كان الحال مع لاعبي المنتخب المغربي الذين وجدوا طريقا سالكا نحو العرين الفرنسي  بعدما عجز يوسف فوفانا عن سد الفراغ الذي تركه رابيو.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024