• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الحراس نجوم نهائيات  مونديال قطر 2022

خطف الكثير من حراس المرمى النجومية من لاعبي بقية المراكز بما فيها المهاجمين خلال نهائيات كاس العالم 2022 المقامة في قطر .

و استفاد الحراس من تمديد عدد من المباريات لتحسمها ركلات الترجيح للتألق بتصديات خرافية فضلا عن تصدياتهم خلال المباريات لأهداف محققة .

و لمع اسم الحارس ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب الذي ادى دورا هاما في بلوغ الاسود الاطلسية الدور قبل النهائي للمونديال ، حيث حافظ على نظافة شباكه خلال ثلاث مباريات ضد كرواتيا و اسبانيا و البرتغال و تلقى هدفا واحدا ضد كندا لم يكن له تأثير ،  و اختير رجل المباراة ضد اسبانيا و البرتغال و مرشح بقوة للفوز بجائزة القفاز الذهبي كأحسن حارس في مونديال قطر .

الحارس الكرواتي  دومينيك ليفاكوفيتش تالق هو الاخر في المونديال و كان نجم منتخب بلاده بعدما ادى دورا حاسما في تأهله للدورين الربع النهائي و النصف النهائي في المواجهتين ضد اليابان و ضد البرازيل حيث تصدى لثلاث ركلات ترجيحية امام الساموراي و ركلة واحدة ضد السيليساو.

و بدوره الحارس الارجنتيني ايميليانو مارتنيز سطع نجمه في المونديال بتصديات خرافية ابرزها كانت في الرمق الاخير من المباراة امام استراليا في الدور الثمن النهائي قبل ان يفرض نفسه نجم مباراة هولندا في الدور الربع النهائي بتصديه لركلتين ترجيحيتين ليمنح التانغو تأشيرة التأهل للمربع الذهبي .

و يمكن اعتبار الحارس مارتينيز افضل لاعبي المنتخب الارجنتيني في هذا المونديال بجانب ميسي .

كما شهد المونديال تألق الحارس الفرنسي المخضرم هوغو لوريس الذي قام بست تصديات خطيرة في المواجهة الحاسمة ضد انجلترا في الدور الربع النهائي ليساهم بشكل اساسي في بلوغ الديوك مرحلة الدور قبل النهائي.

كما تألق في المونديال الحارس البرازيلي اليسون بيكر مع منتخب السيليساو خاصة في الدور الاول عندما حافظ على نظافة شباكه ضد صربيا و ضد سويسرا و حتى هدف كرواتيا لا يتحمل مسؤوليته.

و  تألق ايضا الحارس البولندي فويتشيك تشيزني رغم ان منتخب بلاده ودع المونديال من الدور الثاني ، و سطع نجم حارس اليوفي بعد تصديه لركلة جزاء ضد السعودية سددها سالم الدوسري ثم ركلة جزاء اخرى ضد الارجنتين سددها ليونيل ميسي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024