• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هاري كين ينضم لقائمة مهدري ركلات الجزاء الحاسمة في نهائيات المونديال

انضم المهاجم هاري كين الى قائمة النجوم الذين اهدروا ركلات جزاء حاسمة لمنتخباتهم الوطنية في نهائيات كاس العالم سواء اثناء المباريات او خلال سلسلة ركلات الترجيح .

و اضاع كين ركلة جزاء بطريقة غريبة في مباراة منتخب بلاده انجلترا امام فرنسا في الدور الربع النهائي لمونديال قطر 2022  مهدرا فرصة ادراك التعادل لتخسر انجلترا بطاقة التأهل للدور قبل النهائي و هو السيناريو الذي كان الانجليز يخشونه أي الاقصاء من المونديال بسبب ركلات الجزاء.

و قبل كين عرفت نهائيات المونديال حالات كثيرة لنجوم اهدروا ركلات جزاء حاسمة على رأسهم البرازيلي زيكو في ربع نهائي مونديال مكسيكو 1986 عندما اضاع ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقائق امام فرنسا و خلال سلسلة الركلات الترجيحية جاء الدور على زميله سقراط . و في نفس المباراة اهدر النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني ركلته الترجيحية بطريقة غريبة غير ان اهدار سقراط و خوليو سيزار منح الديوك ورقة التأهل .

و في مونديال ايطاليا 1990 اهدر دييغو مارادونا ركلته امام يوغسلافيا في الدور الربع النهائي و كاد ينسف احلامه و احلامه الارجنتين في البقاء في المونديال لولا اهدار نجم يوغسلافيا دراجان ستويكوفيتش ركلته الترجيحية .

و في نفس المونديال تبددت احلام الطليان في التتويج بلقب مونديال انتظروه بفارغ الصبر يقام على ارضهم و امام محبيهم بعدما خرج منتخبهم خاسرا مباراته ضد الارجنتين في الدور قبل النهائي بسبب اهدار كل من الدو سيرينا و روبرتو دونادوني التسجيل في ركلات الترجيح .

و سيبقى مونديال امريكا راسخا في ذاكرة الطليان و خاصة النجم روبيرتو باجيو الذي تألق بشكل ملفت غير انه في المباراة النهائية امام البرازيل خرج عن النص و اهدر الركلة الترجيحية الاخيرة التي منحت التاج العالمي للسيليساو .

و في مونديال المانيا 2006 اهدر المهاجم ديفيد تريزيغه لاعب منتخب فرنسا ركلته الترجيحية الاخيرة في نهائي البطولة امام ايطاليا ليخسر الديوك لقبا كان في متناولهم .

و في مونديال جنوب افريقيا 2010 اضاع جيان اسامواه ركلة جزاء و المباراة بين منتخبه غانا و اوروغواي تلفظ انفاسها الاخيرة  ليبدد حلم الغانيين في بلوغ الدور قبل النهائي بعدما خسروا تلك المواجهة بركلات الترجيح .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024