• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اقصاء البرازيل حفز الارجنتين على التأهل لنصف نهائي مونديال 2022

تحفز المنتخب الارجنتيني نفسيا من الاقصاء المر الذي تعرض له غريمه المنتخب البرازيلي ليفوز على هولندا و يتأهل للدور قبل النهائي لمونديال قطر 2022.

و  اقصيت البرازيل بركلات الترجيح امام كرواتيا في الدور الربع النهائي  للبطولة  قبل قليل عن بداية المواجهة الارجنتينية الهولندية في نفس المحطة من المونديال  مما جعل لاعبي الارجنتين يخوضون نزال هولندا و هم يعلمون بخبر اقصاء الغريم الازلي .

و لو قدر للبرازيل و تأهلت للدور قبل النهائي فأنها كانت ستلاقي الارجنتين في السوبر الكلاسيكو و هي المواجهة التي كان يخشاها التانغو بعد العروض القوية التي قدمها السيليساو ضد كوريا الجنوبية .

و رغم العودة القوية لهولندا في اللحظات الاخيرة من المباراة إلا ان الارجنتين كانت الطرف الافضل بعدما نجحت في التقدم بهدفين نظيفين ، و ساهم خروج متوسط الميدان رودريجو دي بول في تراجع اداء و مردود الارجنتين  مما منح الفرصة للطواحين الهوائية للعودة في المباراة .

و بعد خروج البرازيل اصبح الطريق نحو التتويج بلقب المونديال سالكا للأرجنتين و اسهل لتجاوز العقبة الكرواتية  مقارنة بالبرازيل .

و معلوم ان مواجهة البرازيل مع الارجنتين كانت تصب في صالح السيليساو حتى و كان في اسوأ احواله مما جعل الارجنتين تخشى على منتخبها من مواجهته لتترك مهمة الاطاحة به للأوروبيين الذين يعرفون جيدا من اين تأكل الكتف البرازيلية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024