• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نيمار ينضم الى نادى اساطير البرازيل غير المتوجين بلقب المونديال

انضم نيمار جونيور الى قائمة طويلة من نجوم المنتخب البرازيلي ممن فشلوا في التتويج بلقب كاس العالم الذي يعتبر في البرازيل الانجاز الاهم لا يضاهيه أي انجاز اخر .

و ودع نيمار مع منتخب السيليساو مونديال قطر 2022 من الدور الربع النهائي بعد الخسارة من كرواتيا بركلات الترجيح .

و قبل نيمار كان هناك الكثير من اللاعبين النجوم الذين اعتزلوا دون ان يحققوا تاج المونديال خاصة جيل الثمانينات و على رأسهم زيكو و سقراط و فالكاو و سيريزو و جونيور  الذين خاضوا المونديال في دورتي 1982 و 1986 و خرجوا من الدور الربع النهائي  رغم انهم امتعوا العالم بعروض خرافية .

و يتواجد ايضا المهاجم كاريكا قائد هجوم السيليساو في مونديال المكسيك عام 1986 و ايطاليا عام 1990.

كما تضم القائمة اسم  المدافع كارلوس موزار الذي شارك في اكثر من دورة مونديالية قبل ان يحرم من مونديال 1994 و يحرم من التتويج باللقب العالمي بجانب خوليو سيزار .

و هناك ايضا النجم ريكاردو كاكا الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 2007 و الذي توج بالمونديال لكنه كلاعب احتياطي حيث كان في قائمة البرازيل في مونديال 2002 غير انه فشل في الفوز بالتاج العالمي عندما اصبح لاعبا اساسيا سواء في مونديال 2006 او في مونديال 2010 عندما طرد في مباراة الربع النهائي ضد هولندا .

كما تضم القائمة اسم اللاعب جونينيو نجم اولمبيك ليون الذي ظل بعيدا عن السيليساو قبل ان يخوض معه مونديال 2006 عندما خرج من الدور الربع النهائي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024