• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حدث في المونديال … لقطة ساهمت في تغيير مجرى مباراة!

هاي كورة _ شهدت مباراة الدنمارك وأستراليا في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022 لقطة فريدة للغاية من نوعها وربما لم يسبق لها مثيل من قبل مطلقًا!

الأمر الملفت أن تلك القطة لم ينتبه لها أحد سوى القليل وذلك لا يقتصر فقط على الجماهير بل يشمل أيضًا مختلف وسائل الإعلام العالمية.

اللقطة حدثت في الشوط الثاني للمباراة، وتحديدًا بعد مرور 15 دقيقة من انطلاقته عندما نجح المنتخب الأسترالي في تسجيل هدفه الأول، ليأتي الرد من جانب مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند الذي قام بإجراء تغييرين على تشكيلته، من خلال إشراك الثنائي يواكيم أندرسون وكورنيليوس، ومنح كلاهما ورقة بها تعليمات فنية وخطة اللعب الجديدة لكي يتم إيصالها للقائد كريستيان إريكسن.

ورقة التعليمات وصلت بالفعل إلى إريكسن وقرأ ما فيها جيدًا وأعطى تعليمات المدرب إلى زملائه، ولكنه ألقاها بشكل عفوي على أرض الملعب، وكان ذلك من سوء حظه بعد أن لاحظ اللاعب الأسترالي ميتشيل ديوك تلك الورقة، ليأخذها من الأرض ويتوجه بها مسرعًا إلى دكة البدلاء ويمنحها إلى مدربه غراهام أرنولد.

أرنولد بدوره أعطى الورقة إلى أندرو كلارك وهو أحد مساعديه بحكم أنه يجيد التحدث باللغة الدنماركية وسيفهم ما هو مكتوب بالورقة بعد أن سبق له العمل في نادي كوبنهاغن الدنماركي من قبل.

إليكم ما حدث بالصور:

تم ترجمة الورقة بالفعل وقام بعدها أرنولد مباشرة بتغيير خطة لعب منتخب أستراليا عبر سحب لاعب وسط وإشراك مدافع خامس بدلاً منه، وأصبح الخطة 5-4-1، لتغلق جميع الطرق أمام المنافس فيما تبقى من عمر اللقاء، وبالفعل فاز في النهاية المنتخب الأسترالي بفضل لقطة لولاها لتغير الكثير في هذه المواجهة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024