• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسود المغرب “ غسلت “ اسبانيا …؟!

هاي كورة : قبل بدء المواجهة التي جمعت الجارين الإسباني والعملاق المغربي كانت الصحف الإسبانية والحسابات الأوروبية متغطرسة إلى درجة لا توصف وكأن المغرب مجرد محطة عبور سريعة نحو التتويج … هذا الاعتقاد كان خاطئ وأثبت المغرب بأن لا صوت يعلو على صوت أسود الاطلس .
دون الإطالة في التفاصيل ما حدث كان على النحو التالي … منتخب بسيط و متواضع لم يجد حوله الكثير من الطبول والصراخ على كل مراوغه …! ومنتخب أخر لو قام أحد لاعبيه بتمرير الكرة بكعب القدم مباشرة تعلن حالة الطوارئ في البلاد وتبدأ الصحافة في نسج الاشعار والتغني بتلك المهارة ل٦٠ عام قادمة …! حقيقي ما يحدث في إسبانيا مضحك وما تقوم به الصحف الإسبانية أمر مؤسف جدا لاعبين صغار في السن يتم النفخ فيهم حتى يتخيل احدهم أن مارادونا وزيدان بجانبه حشرات …! هذا ليس افتراء بل حقيقة من يشاهد ويقرأ ما يكتب في إسبانيا يصاب بصدمة نفسية مما يقرأ … لأنه لا منطق ولا عقل يقر تلك الجمل والعبارات .
مع كامل التقدير والاحترام لبرشلونة الكبير ومع كامل التقدير و الاحترام لهذا الفريق الأسطوري … ولكن هذا البرسا حاليا يعيش في مرحله بناء و يمتلك لاعبين صغار في السن من الصعب عليهم ان يحملوا على أكتافهم حمل المواجهات الكبيرة … وهذا الفريق وبكل أسف في أخر موسمين هو غير قادر على اللعب في الأبطال بل مباشرة يذهب إلى الدوري الأوروبي والجميع يعرف الأسباب التي مر بها برشلونه وكلنا نملك له كل الأعذار … ولكن في المقابل نجد انريكي يستدعي 7 لاعبين من برشلونة والكارثة الأكبر يعتمد على لاعب منتهي حتى جمهور برشلونه نفسه لا يقبل به حاليًا كل ذلك يأتي من المحنك انريكي بل ويتحدث بكل ثقه مع فليك ويخبره باننا سنلتقي لاحقًا في النهائي .
ربما يتخيل البعض ان ما يكتب هو تحامل شخصي علي برشلونه …؟! إطلاقًا هذا الاعتقاد خاطىء من قام بانتقاد انريكي في اختياره لسبعة لاعبين من برشلونة هم الإسبان انفسهم … هناك اكثر من ١٠٠٠ لاعب اسباني محترف لم يجد منهم انريكي الا 7 لاعبين في فريق واحد هذا أمر كارثي جعل من إسبانيا تتحول إلى أضحوكة .
وفي الختام لا يصح الا الصحيح منتخب مغربي محترم ومتواضع يعرف قدراته ويعمل ككتلة واحدة لا يوجد بينهم لاعب يتم التطبيل على له مدار ال ٢٤ ساعه لأن مناوراته جميلة ولا يوجد بينهم لاعب تاريخي وأسطوري يجب التمسك به ولا يوجد بينهم جينات وأسلوب اللعب الخاص بالمغرب هم لاعبين أتوا من أجل تمثيل شعار المغرب ومن أجل رفع العلم عاليًا في هذا المونديال وقد نالوا ما اجتهدوا من أجله بكل جدارة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024