• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

 المغرب و المونديال .. الأسود يفكون الشراكة مع الجزائر والسعودية

تختلف مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كاس العالم عن مشاركة بقية المنتخبات العربية سواء الافريقية منها او الاسيوية ، فمنتخب اسود الاطلس يفضل ان يكون لحضوره في المونديال بصمة عربية تبقى راسخة في ذاكرة الجماهير من المحيط الى الخليج .

فالمنتخب المغربي  ترك بصمته في ثاني مشاركة له في نهائيات المونديال  في دورة مكسيكو 1986 عندما دخل تاريخ الكرة العربية كأول منتخب عربي ينجح في تجاوز دور المجموعات و يتأهل للدور الثمن النهائي و هو الانجاز الذي فشلت في تحقيقه منتخبات مصر و تونس و الجزائر و الكويت و العراق.

و بقيت الجماهير العربية تتغنى بالانجاز المغربي حتى مونديال امريكا 1994 عندما تمكن المنتخب السعودي من تكرار إنجاز المغرب و بلغ الدور الثمن النهائي ثم كرره المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل 2014.

و ها هو المنتخب المغربي يفك شراكته مع الاخضر و الخضر بانجاز عربي جديد بعدما اصبح اول منتخب عربي يصل للدور الربع النهائي في مونديال يلعب في بلد عربي مما يزيد من نكهة الانجاز المغربي ، و قد ينجح اسود الاطلس في تجاوز الدور الربع النهائي و يصلون للمربع الذهبي كأول منتخب عربي و افريقي يحقق الانجاز .

كما كان المنتخب المغربي اول منتخب عربي يتصدر ترتيب مجموعته في نهائيات المونديال و كان ذلك في نسخة العام 1986 و كرره في المونديال الحالي ليصبح المنتخب العربي الوحيد في هذا الانجاز .

و هكذا  اكد المنتخب المغربي علو كعبه مقارنة ببقية المنتخبات العربية عندما يتعلق الامر بالانجاز و النتائج التي تبقى شاهدة على تألقه في اقوى و اكبر المحافل اللكروية العالمية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024