• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مونديال قطر شاهد على نزال ثاري قوي بين الارجنتين و هولندا

لا يمكن وصف المباراة بين المنتخبين الارجنتيني و الهولندي في الدور الربع النهائي لمونديال قطر سوى بالمواجهة الثأرية القوية المرتقبة بين منتخبين سبق لهما ان تقابلا مرات عديدة في نهائيات كاس العالم نجح خلالها كل منتخب في حرمان الاخر من التأهل او حتى من التتويج بلقب المونديال.

و عودة الى ارشيف المونديال نجد ان المباريات بين الارجنتين و هولندا كانت من اقوى المواجهات التي عرفتها نهائيات المسابقة .

و قبل نزالهما المرتقب في دورة قطر تقابلا المنتخبان الارجنتيني و الهولندي في نهائيات المونديال خمس مرات .

و فازت الارجنتين بثلاث مباريات بينما فازت هولندا بمبارتين  و انتهت احدى المباريات بالتعادل.

و تعود اول مواجهة بينهما الى مونديال 1974 و نجحت خلالها هولندا بقيادة نجمها الراحل الطائر يوهان كرويف في اكتساح الارجنتين بأربعة اهداف نظيفة و كان لقاء لحساب دور المجموعات.

و تكررت المواجهة بينهما في الدورة الموالية و كانت الاقوى و الاهم كونها كانت في نهائي مونديال الارجنتين عام 1978 و نجح منتخب التانغو في حسمها و الفوز بأول لقب عالمي بثلاثة اهداف لهدف بعد تمديد وقت المباراة .

و تجددت المواجهة بين هولندا و الارجنتين بعد عشرين عاما و كانت في مونديال فرنسا 1998 في الدور الربع النهائي و عرفت فوز الطواحين الهوائية بهدفين لهدف ، حيث سجلت هولندا هدف الفوز في الرمق الاخير للمباراة بواسطة نجمها دينيس بركامب بطريقة رائعة مستغلة تفوقها العددي بعد طرد اللاعب اريال اورتيغا .

ثم تقابلا المنتخبان في نهائيات مونديال المانيا 2006 في دور المجموعات و انتهت المواجهة بينهما بالتعادل السلبي و تأهلا معا للدور الموالي .

و في الدور قبل النهائي لمونديال 2014 بالبرازيل عاد المنتخبان ليتقابلا في وجود عدد من لاعبي الفريقين الحاليين على رأسهم ليونيل ميسي من الجانب الارجنتيني و دالاي بليند و المدرب لويس فان غال من الجانب الهولندي ، و انتهت المباراة بعد الوقتين الاصلي و الاضافي بالتعادل السلبي قبل ان تحسمها الارجنتين بركلات الترجيح و كان ميسي احد مسدديها بنجاح .

و بعيدا عن الرسميات تقابلت الارجنتين و هولندا وديا اربع مرات ، حقق خلالها منتخب الطواحين ثلاثة انتصارات و انتهت احدى المواجهات بالتعادل .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024