• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

القارات الخمس حاضرة في الدور ال16 لنهائيات مونديال قطر 2022

ستكون القارات الخمس حاضرة في مباريات الدور الثمن النهائي لنهائيات مونديال قطر 2022 مثلما كانت حاضرة في دور المجموعات في سيناريو يعكس عالمية المونديال حتى بعد اقصاء 16 منتخبا .

و سيكون لقارة اوروبا التمثيل الاكبر بتواجد ثمانية منتخبات في الدور الثمن النهائي و هي فرنسا حاملة اللقب العالمي و وصيفتها كرواتيا و انجلترا التي بلغت المربع الذهبي لمونديال 2018 اضافة الى هولندا و البرتغال و سويسرا و بولندا التي تصل لهذا الدور منذ مونديال مكسيكو 1986.

اما قارة اسيا التي تستضيف المونديال فحققت انجازا تاريخيا بأقوى تمثيل لها في الدور الثمن النهائي بعدما نجحت ثلاثة منتخبات في عبور دور المجموعات و هي اليابان و استراليا و كوريا الجنوبية مما يعزز حظوظها في الفوز بمقعدين اضافيين على الاقل  في مونديال 2026 الذي سيعرف رفع عدد المنتخبات الى 48.

كما ضمنت قارة افريقيا حضورها في الدور الثمن النهائي بفضل منتخبي المغرب و السنغال المرشحان لتجاوز هذا الدور و بلوغ على الاقل الدور الربع النهائي .

كما ضمنت قارة امريكا الجنوبية تواجدها بفضل الغريمين الارجنتين و البرازيل المرشحان للفوز بتاج المونديال العربي .

و تأهل منتخب الولايات المتحدة الامريكية ليضمن حضور منطقة الكونككاف معوضا فشل منتخبات كندا و كوستاريكا و المكسيك . و خلافا لمونديال قطر 2022 فان مونديال روسيا 2018 عرف غياب ممثلي القارة السمراء بعد فشل المغرب و تونس و مصر و السنغال و نيجيريا في تجاوز دور المجموعات




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024