• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المغرب لا يخسر امام اسبانيا في نهائيات كاس العالم

وجد المنتخب المغربي نفسه يلاقي نظيره الاسباني في الدور الثمن النهائي لنهائيات كاس العالم 2022 بقطر في ثاني مواجهة بينهما في نهائيات المونديال بعد اربعة اعوام من المواجهة الاولى بنسخة روسيا 2018 في دور المجموعات .

و انتهت المواجهة الاولى بين اسود الاطلس و لاروخا في المونديال بالتعادل هدفين لهدفين و هي نتيجة عززت فرص اسبانيا في التأهل للدور الثاني بينما ساهمت في اقصاء المغرب من الدور الاول .

و ربما يجهل اغلب محبي منتخب اسود الاطلس سواء من المغرب او بقية البلدان العربية ان منتخبي المغرب و اسبانيا سيخوضان في مونديال قطر رابع مباراة رسمية بينهما و لكنها الثانية فقط في نهائيات المونديال ، و سبق لهما ان تقابلا مرتين ذهابا و ايابا في الدور الفاصل من  تصفيات مونديال 1962 عندما كانت قارة افريقيا تمتلك نصف مقعد فقط في نهائيات المونديال تحصل عليه في حال نجح الفائز في التصفيات الافريقية  في الفوز على ممثل قارة اوروبا في فاصلة من مبارتين.

و خسر المغرب مباراة الذهاب بالمغرب بهدف نظيف ثم خسر لقاء الاياب باسبانيا بثلاثة اهداف لهدفين فتأهلت اسبانيا لمونديال تشيلي و اقصي المغرب فلم يكن للقارة السمراء ممثلها في النهائيات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024