• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الاهداف المتأخرة تصنع انتصارات مونديال قطر 2022

شهدت مباريات نهائيات مونديال 2022 المقامة في قطر تسجيل اهداف في اوقات قاتلة صنعت انتصارات الكثير من المنتخبات خاصة مع تمديد الوقت بدل الضائع لوقت طويل  الذي تعرفه الدورة مقارنة بالدورات السابقة.

و يعزى تسجيل اهداف في الاوقات المتاخرة من المباريات الى نقص التركيز الذهني لدى اللاعبين و ايضا الشعور بالإعياء و الارهاق مما يجعلهم ينتظرون صفارة الحكم .

و كان منتخب هولندا هو اول منتخب حقق فوزه الاول في البطولة بهدفين سجلهما ضد السنغال في الرمق الاخير من المباراة حيث سجل غابكو الهدف الاول في الدقيقة ال84 ثم عزز زميله كلاسين النتيجة بهدف في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع .

و خطف المنتخب الياباني فوزا ثمينا على حساب المنتخب الالماني بعدما سجل تاكوما اسانو هدف الفوز قبل سبع دقائق عن نهاية المباراة .

و استعاد المنتخب الايراني عافيته في الجولة الثانية و حقق فوزا غاليا على حساب منتخب بلاد الغال بعدما مني في الجولة الاولى بخسارة ثقيلة من انجلترا قوامها ستة اهداف مقابل هدفين .

و سجلت ايران هدفين في مرمى ويلز و المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة بل في الوقت بدل الضائع حيث سجلت الهدف الاول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع و الهدف الثاني جاء بعده بثلاث دقائق.

و كاد المنتخب الدنماركي ان يخطف نقطة من بطل العالم المنتخب الفرنسي حيث ظل الفريقان متعادلان حتى الدقيقة ال86 التي عرفت تسجيل كيليان مبابي هدف التأهل للدور الثمن النهائي .

و بدوره منتخب كوستاريكا صنع مفاجأة في هذا المونديال بفوزه على نظيره الياباني بهدف قاتل سجله قبل تسع دقائق من نهاية المباراة و عكس مجرياتها بعدما ظلت اغلب اوقاتها تحت هيمنة الساموراي.

و بدوره المنتخب المغربي حقق انتصارا هاما على نظيره البلجيكي عزز به حظوظه في تجاوز دور المجموعات بهدفين نظيفين ، و ان كان الهدف الاول سجله اسود الاطلس في وقت مبكر نوعا ما فان الهدف الثاني الذي ضمنوا به النقاط الثلاث سجله  زكرياء بوخلال بعد مرور دقيقتين من الوقت بدل الضائع نسف به احلام الشياطين الحمر في ادراك التعادل .

و قبلها نجح المنتخب الارجنتيني في تدارك خسارته من السعودية بفوز على المكسيك بهدفين لصفر حيث سجل نجمه ليونيل ميسي الهدف الاول في الدقيقة العشرين من الشوط الثاني للنزال و هو هدف لم يكن ليؤمن النقاط الثلاث لولا الهدف الثاني الذي سجله انزو فيرنانديز عكس مجريات المباراة و قبل نهايتها بثلاث دقائق ليبدد امال المكسيك في التعادل .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024