• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تفوق تاريخي طفيف لألمانيا على اسبانيا قبل المواجهة بينهما في مونديال قطر 2022.

يلتقي غدا الاحد المنتخبان الاسباني و الالماني في الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كاس العالم المقامة في قطر في واحدة من اقوى المواجهات التي يصنفها الخبراء نهائي قبل الاوان للبطولة بالنظر الى قيمة المنتخبين.

و قبل المواجهة بينهما في مونديال قطر 2022 تقابلا المانشافت و لاروخا 25 مرة في مباريات رسمية من مختلف المسابقات و في مباريات ودية حيث يمتلك الالمان تفوقا طفيفا على الاسبان قوامه انتصار واحد مما يعكس حالة الندية بينهما و الثأر المستمر.

و خلال 25 مواجهة نجح المانشافت في تحقيق الفوز في 9 مباريات بينما فاز لاروخا في ثماني مباريات و انتهت ثماني مباريات بالتعادل .

و اذا كان الالمان يمتلكون التفوق العددي فان الاسبان لديهم تفوقا نوعيا هاما ذلك ان اهم انجازين حققهما منتخبهم كان على حساب المانشافت حيث فازت اسبانيا بلقب امم اوروبا 2008 بعد تغلبها على المانيا في النهائي بهدف قاتل سجله توريس  ، و توجت بلقب المونديال الوحيد في تاريخها عام 2010 بجنوب افريقيا بعدما تجاوزت عقبة المانيا في الدور قبل النهائي بهدف قاتل ايضا سجله المدافع بويول .

و تحمل المواجهة بين المانيا و اسبانيا في مونديال قطر الرقم 5 بعدما تقابلا في نهائيات سابقة اربع مرات عاد خلالها الفوز للمانشافت في مواجهتين في دور المجموعات عام 1966 و في الدور الربع النهائي في 1982 باسبانيا حيث كان هذا الدور يقام في شكل مجموعات ايضا و انتهت المواجهة بينهما في دور المجموعات لمونديال 1994 بالتعادل بينما اخر نزال بينهما يعود لمونديال 2010 و سجل تفوق اسبانيا .

و عرفت المباراة بينهما في مونديال 1994 تواجد لويس انريكي المدرب الحالي للمنتخب الاسباني كلاعب في اول مونديال يشارك فيه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024