• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المكسيك و بولندا اسهل لقاهري الارجنتين

خطت السعودية خطوة هامة نحو تجاوز دور المجموعات و بلوغ الدور الثمن النهائي بفوزها على الارجنتين بهدفين لهدف لتبقى امامها خطوتين ضد كل من المكسيك و بولندا .

و مقارنة بين مستوى الارجنتين و مستوى المنتخبين البولندي و المكسيكي تبدو فرص الاخضر السعودي اوفر و اقوى في تحقيق نتيجتين ايجابيتين في مبارتي الجولتين الثانية و الثالثة .

و الفوز الهام على الارجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي عزز ثقة اشبال المدرب هيرفي رينار و منحهم العزيمة لمواصلة المشوار بنجاح لتكرار سيناريو مونديال امريكا 1994 بل و تحقيق ما هو افضل باستغلال عاملي الارض و الجمهور باعتبار ان الاخضر في قطر يلعب امام جمهوره .

و اضافة الى ذلك فان الفوز على الارجنتين جعل الاخضر السعودي يتخلص من عقدة الخسارة التاريخية التي مني بها قبل عشرين عاما امام المانيا ، مما يجعل يخوض نزال المكسيك و بولندا بأريحية نفسية ستنعكس بالإيجاب على مردوده .

كما ان الفوز على الارجنتين جعل السعودية تقطع نصف الطريق نحو التأهل للدور الثمن النهائي بعدما كسبت ثلاث نقاط و اصبحت تحتاج لمثلها من ست نقاط ممكنة ، فضلا عن ان الفوز جعل السعودية في موقف قوي بعدما كانت المعطيات التي تسبق المباراة تعطي الافضلية للأرجنتين باكتساح منافسيها الثلاثة و تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة ، الان السعودية اخلطت الاوراق لصالحها .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024