• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فوز السعودية على الارجنتين ليس مفاجأة بل ترجمة لإصرار و عزيمة على حساب تفوق نظري

صنف الفوز الهام الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره الارجنتيني بهدفين لهدف في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات مونديال قطر 2022 بالمفاجأة غير ان مجريات و تفاصيل المواجهة تكشف و تؤكد بان النتيجة لم تكن مفاجأة بل متوقعة من قبل مدرب الاخضر السعودي هيرفي رينار و جهازه المعاون و ايضا من قبل اللاعبين .

لا يمكن تصنيف الفوز السعودي في خانة المفاجأة لأنه سيكون تقليل من اهمية و قيمة هذا الفوز  و يجعل البعض يقول بان السعودية لم تفز بل الارجنتين هي التي خسرت .

الحقيقة ان النتيجة النهائية لمباراة السعودية و الارجنتين صنعها اشبال المدرب رينارد روح قتالية عالية و حماس شديد استمر طوال المباراة فضلا عن اداء تكتيكي جيد رافقه كذلك مخزون بدني  لا ينضب و تركيز ذهني عال تشهد عليه اللحظات الاخيرة للمباراة بتألق الحارس و لاعبي خط الدفاع دون وقوعهم في الاخطاء .

و الحقيقة ايضا ان لاعبي المنتخب السعودي لم يتأثروا بالهالة الاعلامية التي ركزت على افضلية الارجنتين بقيادة ليونيل ميسي ، فمجريات المباراة  كشفت عن اصرار و عزيمة و جاهزية بدنية و ذهنية سعودية في مواجهة تفوق نظري ارجنتيني على الورق فقط و ليس فوق ارضية ملعب لوسيل  بدليل ان اشبال المدرب ليونيل سكالوني ظهروا بصورة متواضعة بعد تسجيل السعودية الهدف الثاني و عجزوا عن التعديل و بتلك الطريقة التي لعبوا بها و هم متخلفين في النتيجة لم يكن بإمكانهم التسجيل حتى لو استمرت المباراة لساعات .

و قد بدا واضحا ان المدرب رينار نجح في زرع روح الفوز و عدم الاستسلام للمنافس كما نجح في  جعلهم يشعرون بالثقة بقدرتهم على الفوز حتى و ان كان المنافس اسمه الارجنتين كما جعلهم يلتزمون بتعليماته التكتيكية بحذافيرها حيث كان يدرك جيدا ان خروجهم عن النص التكتيكي المرسوم سيكون فرصة للأرجنتين .

كما تأكد ان المنتخب السعودي بمدربه و لاعبيه استغل جيدا الحالة النفسية التي كان عليها منافسه الارجنتيني بعدما تسلل الغرور ليسكن نفوس لاعبيه و جعلهم يبيعون الدب قبل اصطيادهم فإذا بالدب يصطادهم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024