• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اربعة مدربين فقط من الطراز العالمي حاضرين في نهائيات مونديال قطر 2022.

رغم تواجد 32 مدربا يقودون المنتخبات في نهائيات كاس العالم قطر 2022 إلا ان اربعة منهم فقط يحملون صفة مدرب من الطراز العالمي وفق تصنيف موقع غيف مي سبورت  لأحسن المدربين في مونديال 2022 .

و حسب الموقع فان لويس فان خال مدرب منتخب هولندا و ديديي ديشان مدرب منتخب فرنسا و لويس انريكي مدرب منتخب اسبانيا و هانز فليك مدرب منتخب المانيا هم المدربين الذين يصنفون في خانة مدرب من الطراز العالمي بينما بقية المدربين تختلف درجاتهم و مستوياتهم اما لأنهم في بداية مسيراتهم التدريبية  او في نهايتها و لم يحققوا أي انجاز .

و يعزى تصنيف هؤلاء الاربعة كمدربين من الطراز العالمي لكون فان خال له سيرة ذاتية متميزة بعدما حقق القابا بالجملة مع اياكس امستردام و برشلونة  و نجاحه في قيادة الطواحين الهولندية لنهائي مونديال 2014 ، بينما نجح ديشان في التتويج بلقب مونديال 2018 اما انريكي فقاد برشلونة لتحقيق انجاز الثلاثية عام 2015 شانه شان فليك مع بايرن ميونخ عام 2020.

اما تيتي مدرب المنتخب البرازيلي و ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الارجنتيني المرشحين الاقوى للفوز بلقب دورة قطر فيصنفان في خانة مدرب في القمة رغم ان كليهما حقق لقب كوبا امريكا في 2019 و 2021 على التوالي  ،  و كوبا امريكا بطولة اهميتها اقل من امم اوروبا بسبب تباين مستوى المنتخبين الغريمين مع بقية المنتخبات في امريكا الجنوبية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024