• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اهداف قاتلة نسفت احلام و صنعت امجاد منتخبات في المونديال

حسمت الكثير من المباريات النهائية للمونديال بأهداف قاتلة سجلت في اللحظات الاخيرة من عمرها او في غير اتجاه اللعب ، اهداف صنعت امجاد منتخبات و نسفت احلام و بددت امال منتخبات اخرى في لحظة من الزمن .

هاي كورة يستعرض في هذا التقرير ابرز الاهداف القاتلة التي سجلت خلال المباريات النهائية لكاس العالم .

1- هدف اوروغواي في مرمى البرازيل في نهائي مونديال 1950 على ارض السيليساو و في حضور جماهيري قياسي في تاريخ المسابقة سجله اليسيدس غيغيا قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق لتنهي المواجهة بهدفين لهدف و تتويج اوروغواي بلقبها الثاني و ضاع حلم البرازيل في التتويج و اضطرت الى تغيير لون قميصها نحو الاصفر الذهبي الذي جلب لها خمسة القاب.

2- هدف جيرد مولر لصالح منتخب المانيا في نهائي مونديال 1974 منح اللقب العالمي الثاني للألمان و نسف احلام يوهان كرويف و منتخب هولندا في التتويج بلقب لا يزال الجميع يرون بأنه كان الاجدر و الاحق به لجيل ذهبي لم يتكرر حتى الان .

3- هدف خورخي بوروتشاجا سجله في نهائي مونديال مكسيكو 1986 و المباراة بين الارجنتين و المانيا الغربية تلفظ انفاسها و  تنتظر التمديد في وقتها ، و سجل بوروتشاجا هدفه قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بعدما تلقى تمريرة سحرية لا يقدر عليها سوى الاسطورة دييغو مارادونا كسر بها مصيدة تسلل المانشافت بسبب تراخي بريغل الذي لحق باللاعب الارجنتيني بعدما هز شباك الحارس شوماخر ليخطف لقبا كان اقرب للألمان لو امتدت المباراة لركلات الترجيح.

4- هدف اندرياس بريمه و سجله في نهائي مونديال 1990 بايطاليا منح به التاج العالمي الثالث للمنتخب الالماني و حرم الارجنتين من الاحتفاظ بلقبها ، و سجل بريمه هدفه القاتل لآمال الارجنتين و حلم مارادونا قبل خمس دقائق عن نهاية النزال بعد تسديده ركلة جزاء مثيرة للجدل  ، اختار ان يسددها بقدمه اليمنى رغم انه يساري ،  و اختار ان يسددها هو بدلا من لوتر ماتيوس المتخصص بسبب انشغاله بعقد رباط حذائه .

5- هدف المدافع فابيو جروسو سجله خلال سلسلة الركلات الترجيحية في نهائي مونديال 2006 بألمانيا بين ايطاليا و فرنسا ، حيث كان جروسو اخر من تولى التسديد و فشله كان سيبقي بصيصا من الامل لفرنسا للتتويج بقيادة نجمها زين الدين زيدان الذي كان متواجدا في غرف الملابس بعد طرده غير ان جروسو نجح في مهمته ليعيد مجد ايطاليا و ينسف احلام الديوك .

6- هدف الرسام اندريس انييستا الذي سجله في نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 و الذي جمع اسبانيا و هولندا ، و سجل انييستا هدفه قبل اربع دقائق عن نهاية الوقت الاضافي للمباراة بتسديدة صنعت تاريخ منتخب  لاروخا و  نسفت حلم الطواحين .

7- هدف ماريو غوتزه و سجله قبيل دقائق قليلة عن نهاية الوقت الاضافي لنهائي مونديال 2014 بين المانيا و الارجنتين بعدما دخل بديلا ، و هو الهدف الذي استعاد به المانشافت مجده و علق النجمة الرابعة على قميصه بينما قتل احلام ميسي و الارجنتين في التتويج بلقب طال انتظاره .

8- هدف جيوفري هورست الذي سجله في الوقت الاضافة لنهائي مونديال 1966 بين انجلترا و المانيا ، حيث تقدمت المانيا و عدلت انجلترا ثم تقدمت انجلترا و عدلت المانيا ليأتي هورست و يسجل هدفا قاتلا غير شرعي بسبب عدم تجاوز الكرة مرمى الالمان ثم سجل الهدف الرابع  ، هدف منح به اللقب الوحيد في سجل انجلترا حتى الان .

9- هدف هيلموت ران و سجله في نهائي مونديال 1954 في سويسرا بين المانيا و هنجاريا و هو الهدف الذي صنع معجزة بيرن و بفضله حقق احلام الالمان و نسف امال الجيل الذهبي للكرة المجرية ، حيث سجله قبل نهاية المواجهة بست دقائق و المنتخبين متعادلين بهدفين لكل منهما .

10- هدف انطوان غريزمان في نهائي مونديال 2018 بين فرنسا و كرواتيا ، اذ سجله بعد تسديده ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة الى الفار و ضد مجرى اللعب حيث كان الكروات الطرف الافضل بعدما نجحوا في تعديل النتيجة قبل ان ينهاروا تحت تأثير هدف غريزمان و خاصة بعد تسجيل الديوك هدفين اخرين  لتحصل فرنسا على لقبها الثاني و يتأجل انضمام كرواتيا الى قائمة ابطال المونديال .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024