• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في مونديال قطر  2022 .. النجوم المستبعدين  يخطفون الاضواء

ركزت وسائل الاعلام العالمية على الاسماء التي استبعد اصحابها من القوائم النهائية للمنتخبات التي ستخوض نهائيات كاس العالم قطر 2022 مما جعل اللاعبين الغائبين عن المونديال يخطفون الاضواء من زملائهم الذين سيشاركون.

و  يعزى سبب تركيز الصحافة على اللاعبين المستبعدين من المونديال الى كونهم من اصحاب الاسماء الوازنة في انديتهم و غيابهم قد يؤثر على نتائج و اداء منتخباتهم في المنافسة العالمية .

المنتخب الفرنسي بطل المونديال الاخير سيدافع عن تاجه العالمي في غياب اثنين من افضل لاعبيه ممن ساهموا في تتويجه بلقب دورة 2018 و هما لاعبي الوسط نغلو كانتي و بول بوغبا للإصابة ، و رغم تواجد عدد من النجوم في منتخب الديوك على رأسهم كريم بنزيما الفائز بجائزة الكرة الذهبية و كيليان مبابي إلا ان الانتقادات طالت الناخب الفرنسي ديديي ديشان كونه لم يستدعي لاعبين من اصحاب الخبرة لتعويض بوغبا و كانتي ، و برأي المنتقدين فان غياب بوغبا و كانتي سيكون له اثار كبيرة على خط وسط فرنسا الذي كان له الدور المحوري للفوز بلقب مونديال روسيا .

كما ركزت الصحافة في البرازيل و في انجلترا على غياب اسم المهاجم روبيرتو فيرمينو نجم نادي ليفربول عن لائحة السيليساو التي كشفها الناخب تيتي و التي دفعت اللاعب الى اعلان اعتزاله اللعب دوليا . و حظي فيرمينو بدعم معنوي من قبل الصحافة و الجماهير معتبرة غيابه  ضربة للمنتخب البرازيلي كونه يمر بأفضل احواله و ارقامه تؤكد انه احسن من عدة لاعبين تواجدوا في قائمة ال26.

كما انتفضت الصحافة الاسبانية تتساءل عن سر استبعاد ثلاثي الخبرة راموس و الكانتارا و دي خيا عن لائحة المنتخب الاسباني التي اعلنها الناخب لويس انريكي و التي جعلته محل انتقادات شديدة كون اللاعبين الثلاثة يقدمون عروض جيدة مع اندية كبيرة .

و ركزت الصحافة العالمية على الاصابة التي تعرض لها المهاجم ساديو ماني نجم بايرن ميونخ و التي قد تحرمه من خوض المونديال القطري ، و رغم كثرة النجوم الذين ضمهم الناخب السنغالي اليو سيسي في قائمة ال26 إلا ان الانظار كلها اتجهت الى اسم ماني الذي لم يكن ليحظى بنفس التركيز لو لم يتعرض للإصابة لم تمنع تواجده في اللائحة لكنها قد تمنع حضوره في المباريات .

كما ركزت الصحافة الالمانية على غياب المهاجم تيمو فيرنر و المدافع ماركو ريوس بسبب الاصابة كونهما من اصحاب الخبرة في منتخب المانشافت و غيابهما ضربة موجعة للمنتخب و سيكون  لها تداعيات على نتائجه و على خطط المدرب هانز فليك .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024