• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الفوز على اوساسونا بعشرة لاعبين و بدون ليفاندوفسكي .. الوثبة التي كان ينتظرها برشلونة

هاى كورة – حقق برشلونة فوزا على اوساسونا برسم الجولة ال14 من الدوري الاسباني بهدفين لهدف واحد ليعزز صدارته للترتيب العام للمسابقة بفارق نقطتين على الاقل عن ملاحقه  المباشر ريال مدريد.

و يمكن اعتبار فوز اوساسونا الاهم لبرشلونة و مدربه و لاعبيه و جميع فعالياته خلال الموسم الحالي حتى الان بل يمكن اعتباره الوثبة النفسية التي كان الجميع ينتظرها لطي صفحة الاخفاقات و الانتكاسات و الشك في قدرة الفريق على مواصلة السير حتى الصعود لمنصات التتويج .

و هناك عدة اعتبارات تعكس هذه الوثبة التي سيكون لها تأثير نفسي هام على اشبال المدرب تشافي هيرنانديز ، فالانتصار تحقق خارج قواعد الكامب نو و امام منافس عجز غريمه ريال مدريد في تخطي عقبته رغم تفوقه عدديا بعد طرد احد لاعبي اوساسونا . كما ان برشلونة حقق فوزه بعدما كان متخلفا في النتيجة بهدف لصفر قبل ان يعود و يسجل هدفين .و اهم من ذلك ان فوز برشلونة تحقق و هو يلعب بعشرة لاعبين ثم تسعة لاعبين بعد طرد المهاجم روبرت ليفاندوفسكي و بعده المدافع جيرارد بيكيه .و تحقق دون مشاركة الهداف ليفاندوفسكي المطرود و هو عامل معنوي هام لزملائه حيث منحهم الثقة في امكانياتهم و في قدرتهم على تحقيق الفوز حتى في غياب هداف كان له دورا اساسيا في صنع اغلب الانتصارات السابقة  و حتى و الفريق منقوص عدديا.

و يضاف الى ذلك كله ان الفوز على اوساسونا تحقق في اخر جولة تسبق المونديال و بعدها تدخل المنافسة في سبات حتى نهاية كاس العالم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024