• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خسارة الكلاسيكو .. النقطة السلبية الوحيدة في مسيرة برشلونة بالدوري الاسباني

بصم نادي برشلونة حتى الان على عروض قوية في الدوري الاسباني تدارك بها انتكاسته القارية في دوري ابطال اوروبا حيث اصبح المرشح الاقوى لاستعادة تاج الليغا الذي ضاع منه خلال المواسم الثلاثة المنصرمة .

و نجح برشلونة في استعادة صدارة الترتيب العام للدوري برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد في اعقاب نتائج الجولة ال13 التي سجلت فوز البارصا على الميريا و سقوط الريال امام فاليكانو .

و  لا يمكن وصف صدارة برشلونة للدوري الاسباني سوى انه رائدا جديرا بها و الارقام التي حققها و لاعبيه تشهد على احقيته ، فالفريق بجانب امتلاكه اعلى رصيد نقاط لديه ايضا اقوى خط دفاع حيث لم تهتز شباكه سوى اربع مرات ، كما له افضل حارس اذ ان الالماني تير شتيجن صاحب اكبر عدد من المباريات بشباك نظيفة و عددها 11 مباراة أي انه لم تهتز شباكه سوى في مبارتين .كما يمتلك برشلونة اكبر فارق تهديفي ب27 هدفا .

و يمتلك برشلونة في صفوفه احسن هداف للدوري هو المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 13 هدفا و افضل صانع اهداف هو الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي قدم لزملائه خمس تمريرات حاسمة ترجمت الى اهداف .

و تعتبر خسارة الكلاسيكو من الغريم ريال مدريد بثلاثة اهداف لهدف واحد النقطة السلبية الوحيدة في مسيرة برشلونة بالدوري الاسباني ،  و قد نجح في تجاوز اثارها مستغلا تراجع  حامل اللقب عقب تعادله امام جيرونا و  خسارته من رايو فاليكانو .

و لا تزال هناك فرصتين لبرشلونة لمحو اثار خسارة كلاسيكو الذهاب  بشكل نهائي  ، الاولى عندما يلاقيه في الكامب نو  في مرحلة الاياب  ، و الثانية قبلها خلال السوبر الاسباني المقرر بالمملكة العربية السعودية  شهر يناير  القادم في حال نجح الغريمان في تجاوز عقبتي فالانسيا و ريال بيتيس و بلغا الدور النهائي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024