• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

القرعة تمنح اندية الصف الثاني فرصة بلوغ الادوار المتقدمة لدوري ابطال اوروبا

اسفرت عملية قرعة الدور الثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا عن مواجهات مباشرة تجمع بين اندية الصف الثاني مما يمنحها الفرصة لتجاوز هذه المحطة و بلوغ على الاقل محطة الدور الربع النهائي .

و استفادت تلك الاندية من وقوع مواجهات قوية مباشرة بين اندية الصف الاول خاصة ريال مدريد و ليفربول في تكرار لنهائي الموسم المنصرم ، و مواجهة بايرن ميونخ مع باريس سان جيرمان في تكرار لنهائي عام 2020.

و ادى احتلال ليفربول و باريس سان جيرمان مركز الوصافة في ترتيب مجموعتيهما الى وقوع مثل هذه المواجهات التي لم تكن لتقع لولا مفاجآت الدور الاول  سواء من حيث الترتيب او من حيث فشل اندية كبيرة في التأهل كبرشلونة و اتلتيكو مدريد .

و هكذا اعطت القرعة الفرصة لكل من بنفيكا و بروج البلجيكي للتواجد مع الكبار خلال الدور الربع النهائي كون النزال بينهما متكافئ  و حظوظهما متقاربة في التأهل ،  شانهما شان أي سي ميلان و توتنهام خاصة الاول الذي تجاوز دور المجموعات للمرة الاولى منذ سنوات .

و بدوره  الانتر الذي نجا من مجموعة الموت ضد بايرن ميونخ و برشلونة يجد نفسه في مواجهة سهلة او على الاقل متوازنة تجمعه ببورتو البرتغالي مما يعزز حظوظه في مواصلة المنافسة حتى الربع النهائي على غرار  مواطنه نابولي الذي نجح في تصدر مجموعته على حساب ليفربول ليتفادى  منازلة كبار المسابقة فأوقعته القرعة ضد اينتراخت فرانكفورت الالماني و هو اقل المنافسين قوة حيث تبدو الكفة لصالح نابولي لتجاوز هذا الدور .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024