• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العرب ينتفضون رسميا و اعلاميا و جماهيريا لدعم قطر ضد حملات تشويه مونديال 2022

انتفض العرب من المحيط الى الخليج و على كافة المستويات الرسمية و الاعلامية و الجماهيرية لدعم قطر ردا على الحملات الهادفة الى تشويه مونديال 2022 الذي يقام للمرة الاولى في تاريخ المسابقة في بلد عربي .

و ادركت البلدان العربية بكل فعالياتها الرسمية و الشعبية ان الحملة لا تستهدف قطر لوحدها و لا دورة مونديال 2022 بشكل منفرد بل المستهدف هو صورة البلد العربي المسلم لتشويهه امام العالم في اكبر محفل عالمي .

كما ادرك العرب ان السكوت في مثل هذه الحالات ليس ذهبا و لا حتى فضة بل خضوعا و استسلاما  لأنه سيؤدي الى زيادة الحملة .

و حظيت قطر بدعم سياسي رسمي على مستوى ملوك و رؤساء الدول العربية خلال القمة العربية التي عقدت بالجزائر اول تشرين الثاني  في اشارة واضحة تعكس شعور الجميع بضرورة الرد على الحملة و الاستفزازات الغربية .

و بدوره لم يتردد الاتحاد العربي لكرة القدم في اصدار بيان واضح و صريح اكد من خلاله دعمه لقطر و للمونديال العربي و تأكيد حق المنقطة في استضافة المونديال مثل بقية مناطق و قارات العالم ، و رفضه لحملات الاساءة الهادفة الى التأثير على نجاح باهر متوقع للمونديال .

الصحافة العربية بدورها كانت حاضرة و بقوة في دعم قطر بالكلمة نطقا او كتابة ، سواء في الخليج او في المغرب العربي او بينهما  ، متخذة موقفا صريحا  و قويا تجاه الحملات المغرضة التي تستهدف ضرب الهوية الثقافية العربية.

و على مستوى الافراد برزت حملة عربية  تدعم قطر مضادة للحملة الاوروبية الغربية المسيئة ، حيث استغل الكثير من الاعلاميين و اللاعبين و الافراد العاديين منابر التواصل الاجتماعي لإظهار التضامن العربي للشقيقة قطر .

و انتشر وسم … انا عربي و ادعم قطر .. عبر منصة تويتر حفل بمختلف ابداعات الدعم العربي لمونديال قطر من تغريدات ساخرة و اخرى تكشف ازدواجية المعايير الاوروبية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024