• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على اسوأ خطأ ارتكبه الحكام  في تاريخ نهائيات كاس العالم

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن نتائج سبر اراء حول اسوأ الاخطاء التي وقع فيها الحكام خلال مباريات كاس العالم على مر تاريخها .

و حسب النتائج فان الجماهير ترى بان الخطأ الاسوأ الذي ارتكبه الحكام في المونديال هو موافقة الحكم التونسي علي بناصر على الهدف الذي سجله الارجنتيني دييغو مارادونا بيده خلال مباراة انجلترا و الارجنتين في الدور الربع النهائي لمونديال مكسيكو 1986.

و حاز خطأ الحكم التونسي بناصر على اعلى نسبة تصويت و بلغت 37 %  اصحابها اعتبروا ان الخطأ كان كارثيا بعدما استعان مارادونا بيده لهز شباك الحارس الانجليزي بيتر شيلتون قبل ان يصرح بأنه يد الله معترفا بعدم شرعية و صحة الهدف .

و حل ثانيا الخطأ الذي ارتكبه الحكم الاوروغوياني جورج لاريوندا في مباراة الدور الثمن النهائي لمونديال 2010  بين انجلترا و المانيا عندما رفض احتساب هدف فرانك لامبارد رغم تجاوز الكرة خط مرمى الحارس الالماني مانويل نوير ، و حاز هذا الخطأ على نسبة تصويت بلغت 33 %. اما الخطأ الثالث فقد ارتكبه الحكم  السويدي مارتن هانسون في لقاء الاياب بين فرنسا و ايرلندا في المواجهة الفاصلة بينهما للتأهل لمونديال جنوب افريقيا 2010 ، حيث احتسب هدف التعادل لصالح فرنسا الذي سجله ويليام جالاس بعد تمريرة من تييري هنري استخدم فيها يده بشكل واضح و حاز على نسبة تصويت بلغت  28 %




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024