• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي و رونالدو في نهائي مونديال قطر 2022.. النهائي الحلم

هاى كورة – يمكن للمهاجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو و الارجنتيني ليونيل ميسي ان يلتقيا في نهائي مونديال قطر 2022 و هو النهائي الحلم بالنسبة للغريمين و لكل من يعشقهما  و ايضا للمنتخبين .

و  اسفرت عملية القرعة عن تواجد المنتخبين البرتغالي و الارجنتيني في مجموعتين متباعدتين حيث تلعب البرتغال مع  غانا و اوروغواي و  كوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة بينما تلعب الارجنتين في المجموعة الثالثة بجانب كل من السعودية و المكسيك و بولندا .

و في حال نجح المنتخبان في تصدر المجموعتين او حتى في حال حل كل واحد منهما في المركز الثاني لمجموعته و نجحا في تجاوز الادوار الاقصائية فإنهما لن يلتقيا سوى في الدور النهائي بينما يمكن تواجدهما في الدور قبل النهائي في حال  تصدر احد المنتخبين  مجموعته بينما    فشل الاخر في تصدر مجموعته و تجاوز دور المجموعات من المركز الثاني.

و سبق لميسي و رونالدو ان تقابلا في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2009 بين برشلونة و مانشستر يونايتد كما تقابلا في نهائي كاس الملك بين الغريمين برشلونة و ريال مدريد .

و لم يسبق للغريمين ان تقابلا على مستوى المنتخبين سوى مرتين في مواجهتين وديتين  و فاز كل واحد منهما مرة واحدة   ، و على مر التاريخ لم يكن هناك أي لقاء بين الارجنتين و البرتغال في مسابقة رسمية لذلك لو قدر و تقابلا في نهائي مونديال قطر سيكون تاريخيا بكل المقاييس.

كما انه في حال تقابل ميسي و رونالدو  في مونديال قطر سواء في النهائي او قبل النهائي فسيكون اختبار لأيهما افضل من الاخر  و ربما انهاء الجدل المثير حولهما .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024