• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تجربة سواريز مع برشلونة .. بدأت بخسارة الكلاسيكو و انتهت بخسارة تاريخية من بايرن ميونخ

تمر اليوم ال25 تشرين الاول  ثمانية اعوام على خوض المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز اول مباراة رسمية له بألوان نادي برشلونة .

و انتقل سواريز من ليفربول الى برشلونة في الانتقالات الصيفية لعام 2014 و تعرض للإيقاف من قبل الفيفا مما اجل بدايته مع برشلونة حتى ال25 تشرين الاول من العام 2014. و تزامنت بدايته مع مباراة الكلاسيكو  ضد الغريم ريال مدريد في الجولة التاسعة من الدوري الاسباني كأول مباراة يلعبها لبرشلونة و انتهت بالهزيمة بثلاثة اهداف لهدف واحد  حيث كان صانع الهدف الوحيد لبرشلونة الذي سجله نيمار.

و الملفت ان اخر مباراة خاضها سواريز بألوان برشلونة انتهت ايضا بخسارة تاريخية امام بايرن ميونخ برسم الدور الربع النهائي لدوري ابطال اوروبا صيف العام 2020 قوامها ثمانية اهداف لهدفين.

و بين  المبارتين الاولى و الاخيرة كان سواريز دوما متألقا و يصنف كأفضل من لعب لبرشلونة و الارقام تشهد له حيث سجل 195 هدفا و صنع 113 هدفا خلال 283 مباراة خاضها في جميع المسابقات الرسمية  ، و توج معه ب13 لقب من مختلف البطولات المحلية و الخارجية.

و كان تواجد سواريز احد مفاتيح عودة برشلونة في  موسمه الاول باسبانيا 2014-2015 عندما حقق انجاز الثلاثية الثانية بمساهمته في 48 هدفا خلال 43 مباراة .

و  خلال الفترة بين 2014 و 2017 كان سواريز احد اضلاع الثلاثي الهجومي الذهبي لبرشلونة المعروف اختصارا باسم ثلاثي الام اس ان مع كل من ليونيل ميسي و نيمار جونيور و الذي يعد افضل و اقوى ثلاثي هجومي عرفه التاريخ .

كما يحسب لسواريز انه نجح في خطف جائزة الحذاء الذهبي  القاري من ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو عام 2016 عندما سجل 40 هدفا في الليغا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024