• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عودة زين الدين زيدان تؤرق العديد من المدربين  و تهدد مناصبهم

كشف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تصريحات اعلامية عن قرب عودته للتدريب بعد نحو عامين من الاجازة اعقبت فشله مع ريال مدريد في الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني و استعادة تاج دوري ابطال اوروبا .

و رغم ان زيدان لم يحدد الفريق الذي سيتولى الاشراف على تدريبه إلا ان قيمة و قامة اسمه ترشحه لتولي تدريب احد الاندية او المنتخبات الكبيرة في اوروبا ، و هذا ما يؤرق الكثير من المدربين في اوروبا حاليا كون عودته ستؤدي لا محالة الى اقالة احدهم ليترك منصبه و راتبه السنوي الضخم الذي يتقاضاه.

و ان كان زيدان يفضل خوض تجربة مع احد المنتخبات فان الضحية بالتأكيد سيكون ديديي ديشان مدرب المنتخب الفرنسي خاصة في حال فشل في تحقيق نتائج جيدة في نهائيات مونديال قطر اذ سيحرم من تمديد عقده مع الاتحاد الفرنسي  ، فوقتها سيتعين عليه ترك منصبه لزيدان الذي يعتبره الفرنسيون الانسب لخلافته .

اما اذا فضل زيدان العمل مجددا مع الاندية فهناك ايضا الكثير من الاندية التي تتخبط في ازمات و تتمنى التعاقد معه بعدما سبق له ان خاض تجربة متميزة مع ريال مدريد بين 2016 و 2018 و انتهت بهيمنته على تاج صاحبة الاذنين .

ففي هذه الحالة يتعين على ماسيميليانو اليغري مدرب جوفنتوس ان يشعر بالقلق و الارق على منصبه بسبب معاناة الفريق من سوء النتائج مما جعل محبي الفريق يطالبون برأسه  و هم ايضا مثل الفرنسيين يعتبرون زيدان الانسب لتدريب اليوفي بعدما سبق له ان تقمص الوانها خمسة اعوام  و ترك ارثا هناك.

نادي ليفربول ايضا قد يضحي بمدربه الالماني يورجن كلوب من اجل زيدان ، بعدما عجز عن ايجاد العلاج المناسب لازمة النتائج التي يعيشها الفريق منذ بداية الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز و تخلفه في جدول الترتيب العام .

و رغم  الدور الهام الذي قام به كلوب لإعادة ليفربول الى قمة عرش الكرة الإنجليزية و الاوروبية إلا ان الريدز يرون بأنه فقد ما يمكن اضافته للفريق ،  و لا يريدون تكرار سيناريو ارسين فينجر مع الارسنال لان ذلك سيكون مضيعة للوقت ،  و بالتالي لا يجب اهدار فرصة التعاقد مع زيدان ان كان متاحا امام النادي مثلما كان كلوب متاحا امامه عام 2015 غداة تركه لدورتموند.

و سبق لزيدان ان رشح للعمل في الدوري الانجليزي الممتاز عقب استقالته من تدريب ريال مدريد صيف العام 2018 حيث ربطت تقارير بينه و بين مانشستر يونايتد و في حال فشل مدربه الحالي اريك تين هاغ فلا يستبعد ان يكون زيدان خليفته قبل انقضاء عقده مع النادي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024