• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نصيحة من ذهب

قدم سمو الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نصيحة من ذهب للاعبي المنتخب السعودي و مدربه الفرنسي هيرفي رينار خلال الاستقبال الذي خصصه لهم ، نصيحة من شانها ان تكون مفتاح تكرار انجاز مونديال 1994 بأمريكا عندما تمكن المنتخب من تجاوز دور المجموعات و بلوغ الدور الثمن النهائي من اول حضور له في النهائيات العالمية.

و اختصر سمو الامير نصيحته في كلمات بسيطة يدرك جيدا تأثيرها و مفعولها السحري على استعدادات و  اداء لاعبي المنتخب خلال مونديال قطر 2022 ، حيث اكد على ضرورة الاستماع باللعب خلال المباريات الثلاثة لدور المجموعات و خوضها بدون ضغط نفسي يؤثر سلبا على مردودهم الفني ، لان ذلك سيضمن تقديم عروض جيدة تأتي بالنتائج المنشودة  .

و يعلم سمو الامير جيدا ان تحرر لاعبي المنتخب السعودي من جميع اشكال الضغوط الجماهيرية و الاعلامية ستعود بالفائدة على النتائج في المونديال ، فالخوف من الاقصاء سيؤدي الى الاقصاء بينما اللعب بدون خوف سيعزز فرصة المنتخب في التأهل .

كما يدرك ولي العهد السعودي ان امكانيات اللاعبين البدنية و المهارية  لا تنقصهم لكن الضغوط التي طالما تعرض لها المنتخب قبل انطلاق اللمنافسات  جعلته يستسلم لها و  يخسر الرهان قبل  خوضه  مثلما حدث في الدورات النهائية الاربعة التي تلت مونديال امريكا 1994 عندما تأهل للدور الثمن النهائي لان الفريق خاض البطولة و هو مرتاح نفسيا بعدما صنف التأهل للنهائيات كانجاز تاريخي .

كما ان اعتراف سمو الامير بصعوبة المجموعة التي ينافس فيها المنتخب السعودي هو مفتاح  تخلص اشبال المدرب رينار من الضغوط كونهم يشعرون بدعمه لهم امام الانتقادات التي عادة ما تسبق المونديال.

و مما سيزيد من اراحة لاعبي المنتخب السعودي و تحررهم نفسيا قول ولي العهد بأنه لا احد يتوقع الفوز او حتى التعادل و هذا سيكون حافزا  سيستفز اللاعبين  في بينهم و يجعلهم يقاتلون لإسعاد الجماهير و تحقيق افضل النتائج امام الارجنتين و المكسيك و بولندا  دون خوف من ردة فعل قاسية طالما ان المطلوب هو الاداء قبل النتيجة .

كما ان نصيحة ولي العهد ستساهم في تخفيف حملة الانتقادات المتوقعة من قبل الصحافة و الجماهير في المملكة العربية السعودية في فترة تسبق انطلاق المنافسات خاصة ما يتعلق باختيارات المدرب  التي يجب ان تحظى بالاحترام و الدعم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024