• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المدرب انشيلوتي مفتاح تتويج اربعة لاعبين مختلفين بجائزة الكرة الذهبية

ساهم المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي خلال مسيرته المهنية في تتويج اربعة لاعبين مختلفين في الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنويا لأحسن لاعب في العالم .

و  يحسب هذا الانجاز للمدرب انشيلوتي و نجاحه في تحفيز لاعبيه على العمل و المثابرة حتى النهاية لتحقيق الجوائز الفردية من خلال تقديمهم اقوى العروض لصالح الفريق.

و اول لاعب توج بالكرة الذهبية تحت اشراف المدرب انشيلوتي كان المهاجم الاوكراني اندريه شيفشينكو عام 2004   و هما في الميلان ، و هو تتويج جاء بعد عدة سنوات من العمل تحت امرة انشيلوتي و بعد عام من انتكاسته بعدما خسر الجائزة لصالح التشيكي بافل نيدفيد رغم تتويجه بدوري ابطال اوروبا مع الميلان عام 2003.

ثم جاء الدور على البرازيلي ريكاردو كاكا ليفوز بالجائزة عام 2007 و هو تحت اشراف انشيلوتي في أي سي ميلان بعدما توجا مع الفريق بلقب دوري ابطال اوروبا في نفس العام و هو الانجاز الذي جاء بعد انتكاسة عام 2005 عندما خسر الميلان نهائي الابطال ضد ليفربول .

و يدين المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في استعادته جائزة الكرة الذهبية من غريمه ليونيل ميسي الى المدرب انشيلوتي حيث نالها مرتين و هو يلعب تحت امرته في ريال مدريد في 2013 و 2014 حيث ادى انشيلوتي دورا هاما في اخراج رونالدو و الريال من حالة الاحباط الناجمة عن الاخفاق المتكرر في عهد البرتغالي خوسي مورينيو. و بعدما رحل انشيلوتي عن الريال صيف عام 2015 خسر رونالدو الجائزة التي عادت لغريمه .

و ها هو المهاجم كريم بنزيما يتوج بالكرة الذهبية و هو يلعب تحت اشراف المدرب انشيلوتي في ريال مدريد حيث منحه الثقة ليقود هجوم الملكي و حمل شارة الكابتن بعد عودته لتدريب الفريق صيف العام 2021 ، اذ  استفاد بنزيما كثيرا من خبرة انشيلوتي ليحتفظ  بتوهجه رغم تجاوزه الثلاثين عاما .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024