• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الزنيتي و التكناوتي يختصران صراعا بين الرجاء و الوداد من اجل الحارس الثالث للمنتخب المغربي

يقف الناخب المغربي وليد الركراكي حائرا في اختيار الحارس الثالث لعرين اسود الاطلس خلال نهائيات كاس العالم التي ستقام في قطر  بداية من العشرين من الشهر القادم .

و  يضع الركراكي ثقته في ياسين بونو كحارس اساسي لاسود الاطلس بعدما نجح في الفوز بالرسمية بعد نهائيات مونديال روسيا 2018  على حساب  منير محمدي الذي تقهقر الى الحارس الاحتياطي.

و لم يستقر الركراكي بعد على اسم الحارس الثالث الذي سيرافق المنتخب الغربي لنهائيات المونديال  بعدما اجل الاختيار الى اخر لحظة بين الحارسين انس الزنيتي من الرجاء البيضاوي و احمد رضا التكناوتي حارس الوداد البيضاوي.

و فضل الركراكي ترك مهمة الاختيار و البث في اسم الحارس الثالث لمساعده عمر حراق مدرب حراس المنتخب لتفادي اتهامه بمحاباة الوداد في حال وقع اختياره على التكناوتي بعدما سبق له ان اشرف على تدريب الفريق و حقق معا نتائج باهرة قبل ان يتركه لتدريب المنتخب.

و يمتلك انس الزنيتي افضلية هامة من ناحية الخبرة و التواجد مع المنتخب  بما انه كان الحارس الاساسي لمنتخب اللاعبين المحليين الذي تألق بشكل لافت و توج بلقب امم افريقيا في دورتي 2018 و 2021 ،  كما كان الحارس الاساسي لنفس المنتخب في كاس العرب فيفا 2021 عندما بلغ المباراة النهائية و خسرها بركلات الترجيح امام المنتخب الجزائري .

و بالمقابل فان التكناوتي لم يلعب أي مباراة مع احد المنتخبين سواء الاول او الرديف و اخر حضور له كان في مباراة جامبيا الودية قبل نهائيات كاس امم افريقيا 2019 حيث اشركه هيرفي رينار بديلا لبونو في شوط واحد.

و خلال حضورهما في مباريات فريقيهما للموسم الحالي  حقق الحارسان ارقام متباينة ، فالزنيتي مع الرجاء  خاض سبع مباريات تلقى خلالها ستة اهداف  و تصدى لثلاثة اهداف  ، بينما التكناوتي مع الوداد لعب تسع مباريات رسمية تلقى خلالها ثمانية اهداف و تصدى لثلاثة اهداف محققة .

و خلال نهائيات مونديال روسيا 2018 كان التكناوتي ضمن التعداد كحارس ثالث للمنتخب بجانب بونو و المحمدي دون ان يلعب أي مباراة  و بعدها ترك الرسمية للزنيتي ليحل محله كحارس ثالث في المنتخب الاول و اول لمنتخب الرديف .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024