• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بهدف او تمريرة او تسديد  خرافي لمخالفة .. ميسي يعزز فرصه في التتويج بالكرة الذهبية من مباراة لأخرى

بصم المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان على عروض قوية استحضر بها ايامه الجميلة مع برشلونة في الفترة التي كان يحتكر خلالها جائزتي الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم  و الحذاء الذهبي كأحسن هداف في اسبانيا و في اوروبا .

و بعد موسم اول متواضع جعله ميسي للتأقلم و  معرفة المناخ الجديد في باريس نجح ميسي في موسمه الثاني ليرد على منتقدي التعاقد معه و المشككين في اهمية صفقته.

و منذ بداية المنافسات الرسمية للموسم الحالي فرض ميسي نفسه نجما في ناديه و في الدوري الفرنسي و حتى في الدوريات الاوروبية الكبرى و ايضا مع منتخب الارجنتين في مبارياته الاعدادية للمونديال.

و  خلال 15 مباراة لعبها ميسي مع الباريسي محليا و قاريا تمكن من المساهمة في 19 هدفا تسجيلا و صناعة مقتربا من رصيده عن الموسم المنصرم عندما اكتفى ب26 هدفا و تمريرة خلال 34 مباراة .

الملفت في عروض ميسي هذا الموسم انها خرافية و مذهلة سواء عندما يسجل او يصنع الهدف و خاصة عندما يسدد مخالفة مباشرة حيث تجتمع كل عوامل الروعة و الجمال و المهارة من قوة و سرعة و  ذكاء سواء سجل او لم يسجل بل ان الجماهير لا تريد التسجيل بعدما وجدت ان اصطدام تسديدات ميسي بالعارضة او بأحد القائمين اكثر روعة و اثارة تماما مثلما كان اجمل هدف لبيلي هو ذلك الذي لم يسجله في مونديال 1970 حيث كانت لقطة المراوغة الجسدية دون كرة اروع من الهدف لو سجله.

و كانت المخالفة المباشرة الاتي سددها و اصطدمت في العارضة الافقية لمرمى اولمبيك مرسيليا في كلاسيكو الدوري الفرنسي شاهدا على علو كعب ميسي و امتلاكه دوما ما يمكن ان يقدمه لفريقه من جديد  ثم جاء هدفه ضد اجاكسيو ليؤكد من خلاله ميسي انه بصدد اظهار احسن نسخة منه في مسيرته.

و نجح ميسي في خطف الاضواء من الثنائي نيمار جونيور و كيليان مبابي المنشغلان بالخلاف بينهما حول زعامة وهمية ، و هو ما استغله الارجنتيني ليعزز مكانته في باريس سان جيرمان خاصة بعدما اصبح مفتاح الانتصارات التي يحققها و اصبح الفريق يعتمد عليه اكثر من اعتماده عليهما بسبب نضجه بين هما يعانيان من طغيان المزاجية على مردوديهما ليجدا نفسيهما في ظله .

و للتأكد من تفوق ميسي على نيمار و مبابي يكفي الاطلاع على الارقام التهديفية لكل واحد من الثلاثة ، حيث سجل ميسي و صنع 19 هدفا في 15 مباراة بينما رصيد البرازيلي كان اكثر بهدفين فقط و لكن بمباراة اضافية عنه بعدما لعب 16 مباراة في حين ان رصيد مبابي بلغ 16 هدف في 15 مباراة .

و اصبح كل هدف يسجله ميسي او يصنعه  ، او مخالفة يسددها هي نقاط يحصل عليها يعزز بها رصيده لدى المعنيين بالتصويت على جائزة الكرة الذهبية للموسم الحالي من اجل تحقيق انجاز غير مسبوق الفوز بالكرة الذهبية الثامنة في مشواره .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024