• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نجوم الثلاثينات لقيادة الخطوط الهجومية لاقوى المنتخبات العالمية في مونديال قطر 2022

ستشهد نهائيات مونديال قطر 2022 حضور متميز لعدد من اللاعبين ممن تجاوزت اعمارهم الثلاثين عاما خاصة المهاجمين على راس منتخبات عالمية كبيرة مرشحة للتنافس بقوة على التاج العالمي.

المنتخب الفرنسي سيدافع عن لقبه العالمي الذي ناله قبل اربعة اعوام في دورة روسيا 2018  تحت قيادة المهاجم كرين بنزيما نجم ريال مدريد صاحب ال35 عاما و المتوج بجائزة الكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم في 2022 غير متأثر بعامل السن و الذي سيعود لاجواء المونديال التي افتقدها منذ دورة 2014 بعدما غاب عن مونديال 2018 بسبب الايقاف  ، و سيكون الحارس هوغو لوريس قائد كتيبة الديوك في مونديال قطر و هو على مشارف ال36 عاما .

المهاجم نيمار جونيور لاعب نادي باريس سان جيرمان سيقود الخط الهجومي لمنتخب البرازيل و قد بلغ الثلاثين عاما في دورة قد تكون الاخيرة له  و مهمته انهاء صيام السيليساو عن التتويج بلقب المونديال منذ تعليقه النجمة الخامسة في دورة كوريا و اليابان عام 2002. و سيكون قائد المنتخب البرازيلي في هذا المونديال المدافع المخضرم تياجو سيلفا لاعب تشيلسي و الذي تجاوز ال38 عاما و لا يزال يحتفظ بمكانته بعدما استعاد الرسمية مع المدرب تيتي منذ اواخر العام 2021 و كان اساسيا ضد تونس و كوريا الجنوبية و قبلها لعب عدة مباريات من تصفيات المونديال كعنصر اساسي.

و سيخوض المنتخب الارجنتيني استحقاق المونديال تحت قيادة نجمه الهداف ليونيل ميسي الذي تجاوز ال35 عاما من عمره و مع ذلك يبصم على عروض قوية منذ بداية الموسم الحالي مع الارجنتين و مع باريس سان جيرمان و بلياقة عالية و حضور ذهني قوي .

المهاجم كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب افضل الهدافين على مستوى المنتخبات سيقود هجوم منتخب البرتغال و هو على مشارف ال38 عاما من عمره ليخوض مونديال قد يكون الاخير في مسيرته و عينه على التاج العالمي او على الاقل الوصافة .

المنتخب الالماني الذي يراهن على مونديال قطر لتعليق النجمة الخامسة سيعتمد هو الاخر على لاعب ثلاثيني لهجومه و لحمل شارة الكابتن من خلال تواجد ثنائي بايرن ميونخ الحارس مانويل نوير القائد صاحب ال36 عاما و المهاجم توماس مولر صاحب ال33 عاما و كلاهما يخوضان المونديال الاخير  و كانا ضمن الفريق المتوج بلقب 2014.

المهاجم المخضرم لويس سواريز صاحب ال35 عاما سيقود هجوم منتخب اوروغواي في مهمة تحقيق نتيجة مشابهة لانجاز العام 2010 عندما بلغ المربع الذهبي و سيكون بجانبه المخضرم الاخر ادينسون كافاني صاحب ال35 عاما هو الاخر ليشكلا ثنائي هجومي سبق له التألق في استحقاقات سابقة.

و سيتولى المايسترو لوكا مودريتش نجم ريال مدريد قيادة منتخب كرواتيا و قد بلغ ال37 عاما و مع ذلك لا يزال يحتفظ بالرسمية في ناديه و منتخب بلاده ، و ستكون مهمته تكرار انجاز روسيا 2018 او حتى افضل منه أي التتويج باللقب العالمي قبل اعلان اعتزاله دوليا .

و بدوره المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي برشلونة سيقود منتخب بولندا و مهمته تجاوز دور المجموعات بعدما فشل في تحقيقها في نسخة روسيا المنصرمة ، كما يتعين عليه التسجيل في دورة قطر كأول نهائيات يسجل فيها .

و بدوره منتخب السنغال بطل افريقيا  سيعتمد في خطه الامامي على مهاجم ثلاثيني هو النجم ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الذي تجاوز الثلاثين عاما بعدة اشهر و يراهن على مونديال قطر لتحقيق نتيجة افضل من تلك التي حققها المنتخب في دورة 2002 عندما بلغ الدور الربع النهائي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024