• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل تعلم ما هي اخر أخبار السوبر ليغ …؟! شاهد ماذا فعل بيريز في اسبانيا …!

هاي كورة _ المغالطة الكبرى لدى عدد كبير من الناس وبكل أسف هو أن السوبر ليغ وبيريز مشروع انتهازي وفاشل وضد الانسانيه … والحقيقه هي العكس تمامًا، الجمهور ذهب خلف الشعارات الدوليه الكاذبة … فالاتحاد الاوروبي يحارب السوبر ليغ لأنه سيُحرم من السرقات والانجليز يحاربون السوبر ليغ لأن دوريهم لن يكون الأغلى والأكثر جذبًا … أما باقي الأندية المنسحبة فهي انسحبت خوفًا من العقوبات.

حاليًا في صدارة المشهد فقط ريال مدريد وبرشلونة، وشعار السيد بيريز واضح تمامًا، نحن في إسبانيا نمتلك أكبر علامتين تجاريتين حول العالم، ووجود الريال وبرشلونة في دوري الأبطال هو من يمنح البطولة جودة وقوة أكبر، بالتالي يجب أن يكون مردود هاذين الناديين والأندية الكبيرة الأخرى كبير جدًا لكي تواجة أندية النفط التي أفسدت دوري الأبطال وهو يقصد باريس والسيتي.

اخر المستجدات هذا اليوم وصلت من إسبانيا، حيث تفاجئ الجميع بوجود اتفاق ما بين الحزبين الأكبر في البلاد، وهما الشعبي والعمال الاشتراكي على تعديل قانون الرياضة.

هذا التعديل في قانون الرياضة يتضمن منع تطبيق بندًا ينص على السماح للاتحاد الإسباني ورابطة الليغا بإلغاء رخصة أي نادي يشارك في بطولة غير منظمة من طرف الاتحاد الوطني أو القاري أو الدولي، مما يعني مباشرة السماح لأي نادي بالمشاركة في السوبر ليغ، وتحديدًا ريال مدريد وبرشلونة.

هذا الاتفاق بين الحزبين الأكبر في إسبانيا جعل خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا مرعوبًا بشدة، وهدد حتى بإجراء إضراب كروي في الدرجتين الأولى والثانية ردًا على ذلك التعديل المرتقب في قانون الرياضة، حيث يرى أن ذلك يهدد مصالح 39 ناديًا من أصل 42 شاركت في اتفاقية CVC المعروفة.

الجدير بالذكر أن ذلك الإضراب لو تم بالفعل، فسوف يعني تأجيل مباريات الجولة 12 بالنسبة لأندية الدرجة الأولى، وهي المباريات التي كانت ستقام انطلاقًا من يوم 28 أكتوبر القادم.

مخاوف تيباس طبيعية ومنطقية جدًا، لأن إقامة بطولة السوبر ليغ تعني ضربة قوية لليغا فيما يتعلق بالمداخيل المالية، علمًا بأن رئيس رابطة الليغا قد دعا إلى اجتماع استثنائي للجمعية العمومية يوم الخميس 27 أكتوبر، وإن تم الموافقة على الإضراب، سيتم تطبيقه مباشرة من اليوم الذي يليه.

صحيفة “سبورت” الكتالونية أكدت من جانبها أن الكل يعلم وخاصة رابطة الليغا من يقف خلف تعديل قانون الرياضة، وهو فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بدون أدنى شك، والذي يحارب الكل في هذه القضية بمفرده بجانب خوان لابورتا رئيس برشلونة … ولكنها حرب شريفه كون الرئيسين يدافعون عن بقاء انديتهم على قيد الحياة … هم غير مسؤلين عن فشل تيباس في التسويق للدوري الاسباني … وغير مسؤلين عن فشل الاتحاد الاوروبي ” الويفا ” في توفير مردود مالي اكبر للانديه المشاركة … بيريز رجل واضح وصريح واعلنها في اكثر من محفل الانديه الكبيرة وذات الشعبيه العالمية بحاجه لاموال لكي تجلب لاعبين جدد وتستمر الحياه فيها لان الدخلاء في اللعبه تقف خلفهم دول وليس مداخيل وتشغيل ذاتي … وسيكون من المستحيل لانديه مثل الريال وبرشلونه مواجهة انديه الاموال في التعاقد مع اللاعبين او استمرار النجوم في انديتهم .

المشكلة التي تواجه بيريز الآن أن الإضراب المحتمل مدعوم من جانب كل أندية الليغا باستثناء البارسا بطبيعة الحال، وبيبي كاسترو رئيس نادي إشبيلية سبق وأن خرج عن صمته من موضوع احتمالية تعديل قانون الرياضة، حيث أكد غاضبًا لوسائل الإعلام أن ذلك التعديل سيتسبب في ضرر جسيم للجميع ولا يمكن السماح به سواء بالتفاوض أو بالقوة، كما شدد على أن الكل في إسبانيا يرفض مشروع السوبر ليغ ماعدا البعض في إشارة منه للغريمين ريال مدريد وبرشلونة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024