• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دليلك إلى كأس العالم 2022 … استاد البيت

هاي كورة_من أكثر الملاعب التي نالت شهرة كبيرة من ضمن ملاعب مونديال قطر ملعب البيت بسبب تصميمه الفريد والقريب جدا من الحياة الخليجية التي تتسم بالأصالة والعراقة والبساطة والفحامة في نفس الوقت

استاد البيت

استاد البيت هو ملعب كرة قدم في مدينة الخور في دولة قطر،يتسع لـ60,000 متفرج. تم افتتاحه ببطولة كأس العرب 2021 وهو جاهز لإستضافة مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ .


وقد بُني استاد البيت الذي شيدته وصممته مؤسسة أسباير زون على شكل خيمة بدوية تقليدية، وهو مستوحى من بيت الشعر، ويُعد رمزاً للضيافة في الصحراء؛ حيث يرّحب بالضيوف من كل مكان للاسترخاء والالتقاء بالسكان المحليين..


سيتم تفكيك مقاعد الجزء العلوي من المدرجات عقب انتهاء البطولة لللإستفادة منها في إنشاء مرافق رياضية ومجتمعية في قطر وخارجها وبعد انتهاء البطولة، سيُعاد استخدام الاستاد لخدمة المجتمع من حوله من خلال فندق 5 نجوم ومركز تسوق وصالة ألعاب رياضية وصالة متعددة الأغراض. وسيتم افتتاح فرعا لمستشفى رائد للطب الرياضي في قطر- بالقرب من الاستاد.

أهم المعالم السياحية القريبة

توفر مدينة الخور القريبة من الاستاد تجارب المغامرة لعشاق الطبيعة؛  إذ تُعد مركزاً للغوص بحثاً عن اللؤلؤ وصيد الأسماك، فيمكن الانطلاق في جولات ركوب الكاياك حول غابات القرم بالذخيرة، والتوجه إلىالجزيرة الأرجوانية)، التي تتمتاز بالجمال الطبيعي والنباتات والحيوانات الغريبة التي تميز الجزيرة.

هنالك أيضا العديد من الشواطيء المحيطة كشاطئ سميسمة أو شاطئ الفركيه، وهما من أكثر الشواطئ الرملية شهرة في قطر. وبفضل الطقس الشتوي الجميل الذي تتميز به قطر فسوف تكون المياه غالباً دافئة.  




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024