• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دليلك إلى كأس العالم 2022 … استاد المدينة التعليمية

هاي كورة_ استاد المدينة التعليمية تم إفتتاحه في 2020 الذي يتسع لـ 40,000 مشجع في المدينة التعليمية والتي تعتبر بمثابة مركز رائد للمعرفة والابتكار حيث تضم عدداً من الجامعات العالمية الرائدة  مراكز أبحاث التي تحفل بالاختراعات والابتكارات، . يتناغم تصميم الاستاد الحديث مع الهندسة المعمارية الإسلامية التقليدية. تحاكي المثلثات على الواجهة الخارجية أنماطاً هندسية معقدة تشبه الألماس حيث يتغير لونها وفق زاوية  سقوط أشعة الشمس عليها

بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 سيتم خفض سعة الاستاد إلى 20,000 مقعد وستستخدم مقاعد الطبقة العلوية القابلة للتفكيك لبناء المنشآت الرياضية في الدول النامية وسيصبح استاد المدينة التعليمية وجهة رياضية  لمجتمع مؤسسة قطر.


أهم المعالم السياحية القريبة

تُعد المدينة التعليمية وجهةً مفضلةً في ذاتها، خاصة لعشاق الهندسة المعمارية حيث تضم عدداً من الكليات التابعة لجامعات معترف بها دولياً. و مبانٍ رائعة في تصميمها، بدءاً من جامع المدينة التعليمية وحدائق القرآن النباتية إلى ساحة الاحتفالات حيث يتجمع الطلاب. وللاستمتاع بمشاهدة تطور العالم العربي من خلال فنه، حيث يعد متحف: المتحف العربي للفن الحديث، موطن لواحدة من كبرى مجموعات الفن العربي الحديث.  بين ما يعد الشقب بمثابة مركز عالمي للفروسية ويختص بإنتاج وتربية الخيول العربية الأصيلة وتدريب الأطفال والكبار على فنون الفروسية ويقوم بتنظيم مسابقات محلية ودولية في رياضة الفروسية.

لمحبي الثقافة :مكتبة قطر الوطنية

تعد تحفة معمارية من تصميم ريم كولهاس، ويُضفي الجزء الخارجي منها المُصمّم على شكل الألماس طابعاً داخلياً فسيحاً يعطي الأولوية للضوء والرؤية. وتمثل أرفف الكتب ذاتها جزءاً لا يتجزأ من المبنى، حيث ترتفع عن الأرض وتمتزج بالهندسة المعمارية. التقنيات المبتكرة مُدمجة بسلاسة في جميع أنحاء المبنى، مما يعزز إمكانية الوصول والكفاءة. تضم مكتبة التراث مجموعة كبيرة من الوثائق والمخطوطات والكتب والدوريات النادرة بعدة لغات أوروبية، كما تعرض المواد العربية القديمة، منها المخطوطات والأطالس والصور التاريخية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024