• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دليلك إلى كأس العالم 2022 …إستاد لوسيل درة ملاعب مونديال قطر

هاي كورة_ استاد لوسيل هو أكبر ملاعب كأس العالم على الإطلاق تم إفتتاحه في عام 2022 في مدينة لوسيل في دولة قطر يتسع لـ80,000 متفرج. وسيتضيف نهائي كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™،

على غرار الملاعب الأخرى المخططة لنهائيات كأس العالم 2022 وقد شهدت جميع مراحل تشييد الاستاد الاستعانة بممارسات البناء المستدامة. وتستخدم المياه المعاد تدويرها لري النباتات الموجودة حول الاستاد. تم تشغيل التركيبات الموفرة للمياه وأنظمة الكشف عن التسرب. وتضمن التجهيزات الحديثة توفيراً في المياه بنسبة ٤٠% مقارنة بغيره من الاستادات التقليدية، وقد صمم سقف الاستاد مع وضع الاستدامة في الاعتبار حيث تم تشييده من مادة مادة حديثة تسمى “بولي تترا لورو إيثيلين” تحمي الاستاد من الرياح الدافئة وتمنع دخول الغبار، وتسمح في الوقت نفسه بدخول قدر كاف من ضوء الشمس لنمو العشب في أرضية الملعب، مع توفير الظل لتخفيف العبء على تقنية التبريد في الاستاد.

وقد استوحي تصميم هذا الاستاد الاستثنائي من تداخل الضوء والظل الذي يميّز الفنار العربي التقليدي ويعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام والأواني وغيرها من القطع الفنية التي وجدت في أرجاء الوطن العربي والإسلامي.

سيتم تحويل الاستاد إلى مرافق مجتمعية تضم وحدات سكنية، مدارس ومتاجر ومقاهٍ وعيادات طبية، وسيتيح هذا المركز المجتمعي كل ما يحتاجه الناس تحت سقف واحد.

كيف تصل إلى استاد لوسيل ؟

سيخدم الاستاد الخط الأحمر لمترو الدوحة أما سائقي السيارات الخاصة ومرافقيهم فيمكنهم الوصول إلى الاستاد عبر طريق الخور السريع وسيكون هناك عدد من مرافق الانتظار والركوب على مقربة من الاستاد وبعد إسدال الستار على نهائيات ٢٠٢٢ سيتمكن الأشخاص من الوصول إلى الاستاد باستخدام شبكة الترام الخفيف بمدينة لوسيل.

أهم المعالم السياحية القريبة من ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022™

يقع الاستاد ضمن المخطط الرئيسي لمدينة لوسيل التي تضم مرسى ومراكز تجارية وترفيهية . حيث يعد ممشى المارينا، الذي يتميز بأجوائه المميزة الحيوية، وجهةً مثالية لقضاء نزهاتٍ ليليةٍ تحت أشجار النخيل الخلابة والاستمتاع بالإطلالات الرائعة على وسط الدوحة.

وفي مدينة لوسيل أيضا يوجد بلاس فاندوم، مركز الترفيه والتسوق الفاخر المستوحى من باريس والذي يضم أفخم المتاجر لأرقى وأشهر العلامات التجارية والمطاعم الراقية والمقاهي وأنشطة الترفيه.

من أبرز معالم مدينة لوسيل جزيرة المها والتي من المقرر افتتاحها في 1 نوفمبر 2022. تعد جزيرة المها من الوجهات السياحية والترفيهية الأكثر جاذبية في الدوحة للمقيمين والسياح الباحثين عن الترفيه والمغامرة والرفاهية . تقع جزيرة المها في مدينة لوسيل وتتضمن سلسة من المطاعم الفاخرة ضمن العلامات العالمية ومنها، مطعم «زوما» الذي يُقدم مفهوم المطبخ الياباني المُعاصر، ومطعم «أل بي أم» للأكلات الفرنسية والمتوسطية، ومطعم «أم شريف» للمأكولات الشرقية الفاخرة، ، فضلاً عن النوادي الشاطئية المشهورة عالمياً، إضافة إلى مشروع لوسيل ونتر وندرلاند المرتقب..حيث يجمع لوسيل ونتر وندرلاند، بين الترفيه وأسلوب الحياة الاحتفالي في قطر هذا الشتاء، ويقدم أجواء احتفالية مذهلة، فضلاً عن أكثر من 50 لعبة ووجهة ترفيهية مناسبة للجميع من الصغار والكبار ، إلى جانب عروض المأكولات والمشروبات اللذيذة والعروض الترفيهية الحية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024