• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد يضع غصة الكرة الذهبية بجانب غصة دوري الابطال و الليغا في حلق برشلونة

لم يحتمل نادي برشلونة  خروجه المبكر و فشله المتواصل في مسابقة دوري ابطال اوروبا  طوال سنوات كان فيها غريمه ريال مدريد يهيمن على تاج صاحبة الاذنين و نالها خمس مرات في ظرف اقل من عشرة اعوام  بين 2014 و 2022  خاصة عندما فاز بها ثلاث مرات على التوالي .

و اعترف المهاجم لويس سواريز عندما كان يلعب لبرشلونة بأنه و زملائه اللاعبين في الفريق و حتى افراد الجهاز الفني و الطاقم الاداري و الطبي لم يتجرعوا الانتكاسات المتكررة في دوري ابطال اوروبا خاصة عندما خسروا من جوفنتوس ثم روما و بعدها ليفربول و الفريق مرشح للتتويج .

وقتها كانت هناك غصة واحدة وضعها ريال مدريد في حلق برشلونة الذي كان يعوض اخفاقاته القارية بانجازات محلية بفوزه بلقب الليغا و كاس الملك و ايضا السوبر الاسباني  ، كما كان عشاق برشلونة يخففون عن انفسهم من تأثير غصة صاحبة الاذنين بتتويج النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بجائزتي الكرة الذهبية و الحذاء الذهبي في الغالب على حساب  ريال مدريد ، كما ان الهيمنة على مباريات الكلاسيكو خففت من معاناة الغصة  الاوروبية .

اليوم لم يعد حلق برشلونة يعاني من غصة واحدة بل اكثر من غصة في ظل التراجع الرهيب لنتائج الفريق محليا و قاريا مقابل تمديد غريمه ريال مدريد هيمنته لتشمل بجانب المنصات القارية المنصات المحلية سواء لألقاب البطولات الجماعية او الجوائز الفردية .

و هكذا وضع ريال مدريد في حلق برشلونة غصة الدوري الاسباني ليضيفها الى غصة دوري الابطال كما اضاف اليها شوكة الكرة الذهبية التي نالها نجمه كريم بنزيما و قبلها اضاف اليها غصة الحذاء الذهبي للدوري الاسباني التي نالها ايضا بنزيما و زاد حلق برشلونة اختناقا بعدما وضع فيه  الريال شوكة الكلاسيكو .

و سيؤدي تحقيق ريال مدريد انجاز الثلاثية هذا الموسم الى تمزيق حلق برشلونة الذي يتباهى عشاقه امام نظرائهم للريال  بالانجاز الذي حققه مرتين عام 2009 و عام 2015  في غياب انجازات الحاضر .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024