• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اربعة عوامل ساعدت بنزيما على التتويج بجائزة الكرة الذهبية

ظفر المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خلال العام 2022 للمرة الاولى في مسيرته.و استفاد بنزيما من اربعة عوامل عززت حظوظه في التتويج بالجائزة الاهم .

الليغا و دوري ابطال اوروبا

بصم بنزيما على عام متميز محليا و قاريا ، حيث قاد فريقه ريال مدريد لاستعادة لقبي الدوري الاسباني و دوري ابطال اوروبا و ايضا السوبر الاوروبي  الموسم المنصرم اما عن الموسم الحالي فيواصل بنزيما تألقه مع الريال حيث لم يخسر أي مباراة في الليغا و يتصدر الترتيب العام بعد الفوز في الكلاسيكو على برشلونة كما ضمن عبوره دور المجموعات لدوري الابطال بعلامة شبه كاملة .

و ساهم بنزيما مساهمة فعالية في الانجازات و النتائج التي حققها ريال مدريد بعدما سجل 28 هدفا في 32 مباراة لعبها طيلة العام المدني 2022 و غالبية تلك الاهداف كانت حاسمة .

البيتشيتشي المحلي و القاري

توج بنزيما بجائزة البيتشيتشي كافضل هداف للدوري الاسباني الموسم المنصرم 2021-2022 بعدما بلغ رصيده 27 هدفا بعد اربعة مواسم متتالية من هيمنة ليونيل ميسي على الجائزة ، ليثبت بنزيما تفوقه على مهاجمي الليغا . كما صنع 12 هدفا و توج ايضا هدافا لدوري ابطال اوروبا بتوقيعه 15 هدفا و معها تمريرتين حاسمتين .

المنافس الاقوى

كما استفاد بنزيما من غياب منافس حقيقي متألق طوال العام بعدما سجل جل اللاعبين المرشحين تراجعا في مستوياتهم سواء كيليان مبابي الذي انشغل بمستقبله مع باريس سان جيرمان و عاش على وقع القلاقل ، او ساديو ماني الذي خسر نزاله المباشر امام بنزيما في نهائي دوري ابطال اوروبا او روبرت ليفاندوفسكي الذي تراجع اداءه مع بايرن ميونخ و تأثر بخروجه المبكر من دوري الابطال الموسم المنصرم ثم فشله في هز شباك ناديه الاسبق بايرن ميونخ بعد انتقاله لبرشلونة و حتى  دي بروين تأثر بخسارته المواجهة المباشرة مع بنزيما في دوري الابطال .

الديوك و استفاد بنزيما من عودته للمنتخب الفرنسي لتعزيز مكانته و تحسين صورته لدى الصحافة و الجماهير و خاصة لدى قادة و مدربي المنتخبات المعنيين بالتصويت في الجائزة لاختيار الفائز بها   ، فلا يعقل ان يكون التصويت للاعب مستبعد من تشكيلة منتخب بلاده لأسباب اخلاقية . و حضوره في مباريات الديوك جعله قريبا بعدما كان بعيدا خلال فترة غيابه عن المنتخب .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024